السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة لفصائل المنظمة تطالب بتفعيل دور الأجهزة الأمنية ووقف القوة الخاصة

نشر بتاريخ: 18/05/2006 ( آخر تحديث: 18/05/2006 الساعة: 19:58 )
غزة - معا- دعت المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي نظمتها فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مدينة غزة عصر اليوم إلى وقف عمل القوة الخاصة لوزارة الداخلية وضرورة تفعيل دور الأجهزة الأمنية الفلسطينية للقيام بدورها في حفظ الأمن الداخلي.

وكانت المسيرة قد انطلقت من ميدان فلسطين وسط مدينة غزة مرورا يشارع عمر المختار ووصولا إلى ساحة المجلس التشريعي بمشاركة مؤيدي فصائل المنظمة وبعض القطاعات الشعبية و النسائية.

و القى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية رمزي رباح كلمة طالب فيها وزير الداخلية بالاستجابة إلى قرارات لجنة المتابعة العليا التي تطالب بتفعيل دور الأجهزة الأمنية لضبط حالة الفلتان وأن تناط هذه المهمة والمسئولية للأجهزة الأمنية فقط وأن يتم إبعاد سلاح المقاومة عن الداخل الفلسطيني.

ووجه رباح النداء إلى رئاسة السلطة ورئاسة الوزراء لتمكين القوة الأمنية النظامية لحفظ الأمن و القانون, قائلا" لا لسلاح المليشيا و لا لسلاح الفوضى و لن نتساهل بعد اليوم مع خفافيش الظلام التي تمس كرامة المواطنين".

واعلن أن القوى الفلسطينية ستشكل لجان شعبية في كل الإحياء لحماية المواطنين ولرفع الغطاء السياسي عن سلاح البلطجة على حد وصفه.

من جانبه أكد ماهر مقداد الناطق الإعلامي لحركة فتح "إن فصائل م .ت .ف تقف اليوم لتقول لن يحكم الشعب الفلسطيني ملثم وان البنادق التي أوجعت الاحتلال لا توجه لإرعاب الناس و لن نقبل إلا بالقانون".