الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معاريف تكشف- ضبط 3 ايرانيين حاملين جوازات اسرائيلية "مسروقة"

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 16:31 )
بيت لحم- معا- كشف موقع صحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء النقاب عن ضبط 3 ايرانيين وصلوا الى جزيرة سيشل في المحيط الهندي وهم يحملون جوازات سفر اسرائيلية "مسروقة".

واوضح الموقع انه تم توقيف الايرانيين من قبل السلطات في مطار سيشل وبعد التحقيق معهم لم يسمح لهم بالدخول واعادتهم الى نيروبي عاصمة كينيا التي قدموا منها.

واضاف ان السلطات في سيشل نقلت الى اسرائيل تفاصيل جوازات السفر التي كانت بحوزة الايرانيين، حيث تبين انها تعود لاسرائيليين سرقت جوازاتهم اثناء رحلة لهم الى تايلند في وقت سابق.

واشار الموقع:" ان الاعتقاد لدى الدوائر الامنية الاسرائيلية تشير الى نية الايرانيين تنفيذ عملية ضد الاسرائيليين الذين يتوجهون الى جزر السيشل، وخاصة مع اقتراب عيد الفصح للهيود "البيسح " حيث يتوقع ان يغادر الى جزر السيشل عدد كبير من الاسرائيليين لقضاء فترة العيد، وهذا ما دفع السلطات في اسرائيل الى تحذير الاسرائيليين من التوجهة الى السيشل".

يشار ان جزر السيشل الواقعة في المحيط الهندي جنوبي خط الاستواء، وهي قريبة من جزر المالديف ولكن لم تصاب من كارثة تسونامي حيث اصبحت المكان المفضل بعد ذلك للعديد من السائحين على مدار العام، وهي جمهورية وعبارة عن 100 جزيرة ويبلغ عدد سكانها 80 الف نسمة وعاصمتها مدينة فكتوريا وتقع في اكبر جزرها، وتتمتع بمناخ استوائي جميل وخلاب خاصة للعديد من المناظر الطبيعية، ويعيش فيها ما يقارب 150 الف سلحفاة ، وتبعد فقط عن اسرائيل 6 ساعات طيران.