الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل العام الامريكي: سنقدم مساعدات عاجلة لقطاعي الصحة والتعليم

نشر بتاريخ: 18/05/2006 ( آخر تحديث: 18/05/2006 الساعة: 22:12 )
الخليل -معا- أكد جاكوب ولاص القنصل العام الامريكي قي القدس ان حكومته تنوي تقديم مساعدات انسانية للشعب الفلسطيني خاصة في مجالي التعليم و الصحة .

وأضاف" إن الإدارة الأمريكية تقوم حالياً بدراسة وإعادة ترتيب اولوياتها في مجال تقديم المساعدات المقبلة ، حيث ان الحكومة الامريكية ستقدم مساعدة عاجلة لقطاعات التعليم و الصحة ".

وقال ولاص خلال لقائه بفندق ريجنسي في الخليل عددا من الصحفيين المحليين ،" إن المخرج من الأزمة الراهنة التي يعيشها الشعب الفلسطيني يكمن في استجابة الحكومة الفلسطينية لشروط اللجنة الرباعية".

واشار والص الى صعوبة الوضع المعيشي لسكان البلدة القديمة في المدينة ، نتيجة الضغوطات الاسرائيلية ، معربا عن امله في عودة الحياة الطبيعية الى البلدة ، وفتح الشوارع المغلقة ،قائلا" ان اي تعهد من الولايات المتحدة بمساعدة سكان البلدة القديمة مرتبط باعتراف الحكومة الفلسطينية بالاتفاقيات السابقة الموقعة بين الجانبين ".

والتقى القنصل الامريكي بمحافظ الخليل عريف الجعبري و رجل الاعمال خالد العسيلي وعضو المجلس التشريعي السابق المحامي سليمان ابو اسنينة.

وأوضح الجعبري ان اللقاء تطرق الى البحث في العديد من الامور التي تهم محافظة الخليل والبلدة القديمة والحرم الابراهيمي والحصار المفروض عليه بالاضافة الى البحث عن آلية لمساعدة الشعب الفلسطيني.