الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالرغم من الاوضاع الاقتصادية والامنية : الشرطة الفلسطينية تنجز العديد من القضايا خلال الاسبوع المنصرم

نشر بتاريخ: 19/05/2006 ( آخر تحديث: 19/05/2006 الساعة: 15:07 )
رام الله - معا - اصدر مكتب العلاقات العامة التابعة لمديرية الشرطة في محافظة رام الله والبيرة، بياناً صحفياً وصل وكالة معا نسخة منه، اشارت فيه ان الشرطة الفلسطينية تمر في الوقت الراهن، بظروف صعبة للغاية حيث تعاني من الحصار الخارجي المفروض على الشعب الفلسطيني، والذي ادى الى عدم صرف رواتب العاملين في الشرطة, كما انها تتعرض الى معاناة داخلية ناجمة عن الاجتياحات ونقاط التفتيش والحواجز التي تحول دون وصول منتسبي الشرطة الى اماكن عملهم, هذا بالاضافة الى تعرضها لضغط المواطن الفلسطيني الذي يطالبها بتوفير الامن والامان.

واكدت المديرية في بيانها، انه وبالرغم من المشاكل المالية والاقتصادية والنفسية التي يتعرض لها افراد الشرطة، الا انهم مصممون على القيام بواجباتهم تجاه الوطن والمواطن.

وفيما يلي ملخص لانجازات الشرطة في الاسبوع الممتد من 13/5/2006 حتى 18/5/2006

1-انجز قسم التحقيق (47) قضية واحالتها الى القضاء حسب المقتضى القانوني.
2-انجز قسم مكافحة المخدرات (15) قضية ضبط مخدرات.
3-انجز قسم المباحث (11) قضية مختلفة مثل السرقة والابتزاز والتزوير والتحرش الجنسي والمعاكسة واتلاف مال الغير.
4-انجز فرع المرور الكثير من الاعمال بالاضافة الى عمله في تسهيل حركة السير منها التعامل مع (16) حادث سير والتي نجم عمها 14اصابة هذا بالاضافة الى تحرير 84 مخالفة وحجز سيارتان واتلاف اربع سيارات .
5-تقوم الشرطة الخاصة ( وحدة التدخل وحفظ النظام ) بدعم واسناد جميع الانشطة الشرطية بالمحافظة، وذلك من خلال مشاركتها بالحملة الوطنية لفرض القانون والمشاركة الفاعلة في الدورية الامنية المشتركة، هذا بالاضافة الى تقديم الدعم والاسناد لاي فرع من افرع الشرطة عند الحاجة .

ومن اجل توفير الامن والامان للمواطن الفلسطيني، فإن الشرطة الفلسطينية تعمل على ثلاثة محاور اساسية متكاملة، وهي :

المحور الاول يتعلق بالعمل الوقائي الهادف الى منع الجريمة قبل وقوعها وهذا يمكن تحقيقه من خلال الدوريات المحمولة والراجلة التي تحوب شوارع المحافظة بالاضافة الى الحواجز التي تضعها الشرطة ضمن فعاليات الحملة الوطنية لفرض النظام والقانون.

بينما يتعلق المحور الثاني بالجانب التوعوي الهادف الى نشر الوعي الشرطي بين المواطنين وذلك من خلال قيام فرع العلاقات العامة بالتنسيق مع المؤسسات المدنية والرسمية من اجل اعطاء محاضرات كان آخرها زيارات مدرسية لتوعية طلبة المدارس فيما يخص الجريمة والمخدرات والاجسام المشبوهة والسلام المرورية، هذا بالاضافة الى اشراك مدير الشرطة ومدراء الافرع في حلقات تلفزيونية تهدف الى تعزيز التوصل مع المواطن الفلسطيني.

ويتعلق المحور الثالث في البحث والتحري والقاء القبض على الجناة بعد حدوث الفعل الجنائي من اجل تقديمهم الى العدالة .