السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: يتعهد بعدم حل القوة الامنية التي اعلنت عنها وزارة الداخلية

نشر بتاريخ: 19/05/2006 ( آخر تحديث: 19/05/2006 الساعة: 16:50 )
غزة- معا-تعهد رئيس الوزراء اسماعيل هنية بعدم حل القوة التنفيذية المساندة التي اعلن وزير الداخلية سعيد صيام عن بدء عملها.

وقال هنية :" لن نحل هذه القوة بل سنعمل على زيادة افرادها ان لزم الامر لحماية الشعب الفلسطيني".

وقال رئيس الوزراء اسماعيل هنية ان حكومته لن تقدم اية تنازلات سياسية على حساب الثوابت الفلسطينية ولن تقدم على اي خطوة على طريق الاعتراف بالاحتلال الاسرائيلي على الارض الفلسطينية.

واضاف هنية الذي كان يتحدث خلال خطبة الجمعة في المسجد العمري الكبير بغزة :" نحن انتخبنا على اساس برنامج سياسي واضح لا يقبل الاعتراف بالاحتلال... فاطمئنوا .. لا علاقة للحكومة بكل ما ينشر في الصحف ووسائل الاعلام التي تتحدث عن قيام الحركة بدراسة مبادرات اوروبية تهدف للنيل من ثوابتنا.. لا تلتفتوا الى كلام الصحافة والمقابلات التي تريد ارباك الرؤية السياسية لنا".

ووجه هنية حديثه للمجتمع الدولي قائلاً:" اقول للجبهة العاليمة اهدئوا وراجعوا مواقفكم لن تسرقوا منا المواقف ولن تخترق الحصون ولن تسقط القلاع بإذن الله".

واكد رئيس الوزراء ان لدى حكومته عدة اولويات بينها الحفاظ على الوحدة الوطنية في وجه المخطط الهادفة الى ضربها والنيل منها اضافة الى الاستمرار في برنامج الاصلاح والتغيير.

واضاف :" اتخذنا جملة من القرارات وسنبدأ بتنفيذها وبينها الغاء السلامة الامنية وقد وجهت الحكومة رسائل للجهات المختصة لان يكون التنفيذ على اساس الكفاءة وليس الانتماء السياسي".

واشار هنية الى ان الحكومة اتخذت في وقت سابق قرارا بان يحصل الاسرى في السجون الاسرائيلية على مخصصات مالية متساوية.