الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء في بلدة بتير قضاء بيت لحم حول مشروع حول كيفية المحافظة على التراث

نشر بتاريخ: 19/05/2006 ( آخر تحديث: 19/05/2006 الساعة: 18:22 )
بيت لحم- معــا- نظم مركز حفظ التراث الثقافي وبالتعاون مع مجلس قروي بتير لقاء مفتوحاً للتعريف بجوانب مشروع ترميم دار البدر باعتباره احد المشاريع السبعة التي يعمل المركز على تنفيذها في مواقع مختلفة في محافظة بيت لحم بتمويل من وكالة التنمية السويدية "سيدا".

وافتتح اللقاء المهندس اكرم بدر رئيس مجلس قروي بتير حيث اشار الى ان اهمية المشروع تكمن في حفظه للتراث الثقافي وتشغيل ايدي عاملة.

من جهتها قدمت الدكتورة خلود دعيبس مدير المركز نبذة عن المهام التي يضطلع بها المركز وعن الاهداف التي ينطوي عليها المشروع ، كما نوهت بأن هذا المشروع يأتي في سياق توجه المركز المتمثل بتوسيع مجال نشاطه ليصل المناطق الريفية .

وقدمت المهندسة هنادي العيسة عرضاً مصوراً تضمن التصميم المقترح للمشروع ، كما استعرضت اهداف الترميم واستراتيجية عمل المركز في هذا المجال والمعايير التي تم اعتمادها لدى اعداد مخططات المشروع.

تلا ذلك عرضاً لخطة التوعية المجتمعية قدمته نهاية الجيوسي حيث اوضحت رؤية ومنهجية عمل المركز لتعزيز الوعي لدى الرأي العام بأهمية التراث الثقافي, كما نوهت الى قطاع المرأة والاطفال كفئات مستهدفة موضحة طبيعة البرامج التي ينفذها المركز في هذا المحور الحيوي .

وفي ختام تلك الكلمات اجرى الحضور نقاشاً تمحور على اهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تسهم في رفع درجة الوعي وتوفير القناعة بأهمية التراث والحفاظ عليه كأحد مكونات الهوية الوطنية ، وقد شارك في اللقاء العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية في البلدة ومن المواطنين..