الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الاسلامية تنظم مهرجاناً خطابياً في مخيم عسكر في الذكرى الـ58 للنكبة وندوة لطلبة التوجيهي حول الامتحانات النهائية

نشر بتاريخ: 20/05/2006 ( آخر تحديث: 20/05/2006 الساعة: 16:04 )
نابلس -معا- نظمت الحركة الاسلامية في مخيم عسكر الجديد، اليوم مهرجاناً خطابياً أمام مسجد الهدى في الذكرى السنوية الثامنة والخمسين للنكبة .

وألقى متحدث باسم الحركة الاسلامية كلمة أكد فيها تمسك الحركة بحقوق اللاجئين القانونية، والشرعية، وفي مقدمتها حق العودة, وأشار الى أن أي مبادرة أو طرح سياسي يتجاوز هذا الحق، سيرفض من الشعب، وستقاومه الحركة .

وتطرق المتحدث الى تاريخ القضية الفلسطينية قائلاً " أن موضوع اللاجئين الفلسطينيين لا يمثل قضية انسانية، ولا يمكن التعامل معه بشكل فردي، باعتباره قضية سياسية وطنية لشعب كامل ما زال مشرداً في كل الأرض رغم تسلحه بقرارات الشرعية الدولية التي تسمح له بالعودة الى أرضه دون قيود أو شروط" .

وألقى مدير مركز حق العودة وشؤون اللاجئين الثقافي الشيخ ياسر البدرساوي كلمة اكد فيها على أن الشعب الفلسطيني نجح خلال سنوات ما بعد النكبة في الحفاظ على هويته الوطنية، وبوصلته التي لا يمكن حرفها عن تحقيق العودة .

وحث البدرساوي مختلف المؤسسات الوطنية والاسلامية، للتركيز على احياء فعاليات ذكرى النكبة لابقاء القضية حية ونابضة, وللتأكيد أمام العالم أجمع أن قضية اللاجئين الفلسطينيين ستبقى مصدر تأزم وقلق في المنطقة، ما لم يتم حلها بصورة عادلة تقوم على أساس عودة اللاجئين الى ديارهم التي هجروا منها وتعويضهم عن سنوات اللجوء والحرمان,مؤكداً أن هذه الحلول وحدها تتفق مع الشرعية الدولية وقرار مجلس الأمن رقم 194 الخاص باعادة اللاجئين.


كمانظمت الحركة الاسلامية في مخيم عسكر ندوة لطلبة الثانوية العامة حول تنظيم الوقت وكيفية الاستعداد للامتحان النهائي .

وتحدث في الندوة التي أقيمت في قاعة لجنة خدمات المخيم كل من الاستاذ سعيد دويكات المحاضر بجامعة النجاح الوطنية, والاستاذ محمد تيم المرشد التربوي في المدرسة الاسلامية الثانوية، عن كيفية التركيز في الدراسة واستيعاب أكبر قدر ممكن من المعلومات في أقصر وقت ممكن وكيفية التغلب على الأرق والاجهاد الفكري والخروج السلبي عن محتوى المذاكرة, وأهمية توفير الراحة النفسية والمعنوية للطالب خلال فترة المذاكرة.