الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمرأه الفلسطينية في جنين يكرم ذوي الاسرى

نشر بتاريخ: 13/03/2010 ( آخر تحديث: 13/03/2010 الساعة: 23:54 )
جنين- معا- كرم الاتحاد العام للمرأه الفلسطينية في جنين وعلى شرف الثامن من آذار ذوي الاسرى الفلسطينيين بحضور عيسى قراقع وزير الاسرى وقدورة موسى محافظ جنين واعضاء كتلة فتح البرلمانية في جنين وامين سر اقليم حركة فتح عطا ابو رميله وعدد من ممثلي الاجهزة الامنية والمؤسسات الوطنية والنقابية والجمعيات واهالي الاسرى .

وقد وجه عيسى قراقع وزير الاسرى كلمة قال فيها يصادف في هذا الشهر يوم المرأه و الاسير والام والكرامه وعندما نكرم اسرانا لا نقول كلاماً فقط بل نبعث مجموعة من الرسائل .

اولها : تحية وفاء ومحبة للاسرى والاسيرات خلف القضبان ونعاهدهم ان نبقى معهم ولن نتركهم وحيدين في الظلام .

ثانيها : لاسرائيل وامريكا والمجتمع الدولي الذي لم ينصفنا حتى الان ويقف متفرجاً تجاه قضايانا وعلى رأسها قضية الاسرى ونذكرهم اننا الشعب الوحيد الذي ما زال تحت الاحتلال وقد اعتقل منا اكثر من مليون فلسطيني ، نحن اكبر شعب في الشهداء والاسرى ومع هذا لا استسلام ولن نرفع الراية البيضاء .

ثالثها : لمؤسسات حقوق الانسان والصليب الاحمر
نطالبهم بالعمل جدياً من اجل مساعدة الاسرى وادخال المساعدات لهم والتعرف على احوالهم وظروف معيشتهم .

مضيفاً : كفى حياداً وصمتاً في قضية الاسرى معرباً عن امله في تبييض السجون من كافة الاسرى المعتقلين الفلسطينيين .

قدورة موسى محافظ جنين قال : في هذا اليوم ننحني اجلالاً واكراماً للاسرى والاسيرات ونقول للمرأه الفلسطينية بالرغم من النكبة عام 1948 الا انك حافظت منذ ذلك التاريخ وحتى الان على نسيج العائله الفلسطينية مستذكراً شهيدات واسيرات الحركة الوطنية الفلسطينية اللواتي عملن بجد واخلاص في سبيل خلاص الشعب الفلسطيني من الاحتلال القاسي .

اما كلمة الاتحاد العام للمرأه الفلسطينية القتها دلال سلامه قائلة : تحتفل نساء العالم في هذا اليوم بالمرأه ولكننا في فلسطين نحتفل بطريقتنا الخاصة حيث نستذكر العملية الفدائية التي نفذتها الشهيدة الفلسطينية دلال المغربي لتعبر بذلك عن رفضها للاحتلال ونحتفل في ذكرى ميلاد الشاعر محمود درويش حيث اصبح مناسبة وطنية ليوم الثقافة الفلسطينية وها نحن نكرم اسرانا واسيراتنا لنخلق تفاعلاً وطنياً واجتماعياً وثقافياً بين شرائح المجتمع الفلسطيني على مستوى الوطن .

اما كلمة ذوي الاسرى القتها ام الاسير سامر المحروم قالت فيها نحن امهات الاسرى البواسل الذين قضوا حياتهم خلف القضبان ننتظر غدٍ مشرق آتٍ يتمثل بإنهاء الاحتلال وخروج الاسرى وستظل المرأه الفلسطينية صامده شامخة في مواجهة الاحتلال وسياساته التعسفية وطالبت وزارة الاسرى ان تبقى على نهجها في اصرارها على تبييض سجون الاحتلال من الاسرى والمعتقلين وتحريرهم بشكل نهائي كما دعت الكتاب والادباء زيادة الاهتمام في نصوصهم وكتاباتهم في موضوع الاسرى وابرازها بالشكل الانساني .

وفي نهاية الحفل والذي تولت عرافته وفاء عفيف تم توزيع الشهادات والدروع والهدايا على ذوي الاسرى .