الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الشعبية لإطلاق سراح البرغوثي تنظم مهرجانا كرويا تنافسيا على كاس الشهيد حذيفة شبير

نشر بتاريخ: 20/05/2006 ( آخر تحديث: 20/05/2006 الساعة: 17:14 )
خان يونس -معا- نظمت الحملة الشعبية للإطلاق سراح الأسير مروان البرغوثي وكافة الأسرى مهرجانا كرويا وذلك بمناسبة مرور ذكري الأربعين لاستشهاد ابنها حذيفة شبير مسئول اللجنة الإعلامية بالحملة .
وأقيم المهرجان الكروي الذي جمع فريقي نادي إتحاد خان يونس البلدي ونادي فلسطين الرياضي على ملعب المدينة الرياضي جنوب خان يونس بحضور د.أسامة الفرا محافظ خان يونس والسيد ابراهيم أبو النجا إلى جانب لفيف من الشخصيات الوطنية والاعتبارية وحشد غفير من جماهير المدينة .
وأكد د.أسامة الفرا محافظ خان يونس على دور الشهداء ومكانتهم في مجتمعنا الفلسطيني، والذين قضوا نحبهم على طريق الحرية والاستقلال للدفاع عن الأرض والهوية وكرامة الإنسان الفلسطيني .

وقال الفرا إن شعبنا ما زال يتعرض لأعتى أنواع الحصار المفروض عليه بالقوة من المحيط الخارجي والإقليمي بضغط من ولايات الحرب الأمريكية لكسر إرادة الشعب وثنيه عن صموده ، لافتاً إلى أهمية توحيد الصفوف وتقوية الجبهة الداخلية ونبذ الفتن التي تحاك ضد قوى شعبنا لتفويت الفرصة على الأعداء ، مقدماً شكره العميق للحملة الشعبية على مجهودتها.

ومن جانبها أكدت فدوي البرغوثي في كلمة لها ألقتها بالنيابة عن زوجها الأسير القائد مروان البرغوثي عبر هاتف الجوال على المضي قدما على طريق الشهادة والحرية حتى تحقيق الحرية الكاملة لكافة الأسرى وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط أو تمييز .
وثمنت البرغوثي دور محافظة خان يونس البطلة الصامدة في وجه جبروت الإحتلال والتي قدمت آلاف الشهداء في سبيل تحرير الأرض الفلسطينية من نير الإحتلال .

ودعت البرغوثي الى ضرورة العمل الجاد والسريع لإنهاء حالة الإحتقان في قطاع غزة وتطويق الأزمة بالطرق الصحيحة عبر الحوار والتفاهمات وتعزيز الديمقراطية البناءه التي إرتضاها شعبنا طريقاً منهجياً للحياة بكافة أشكالها .

وبدوره بين محمد سرحان في كلمة الحملة الشعبية مكانة الشهداء الأكرم منا جميعاً الذين عمدوا بدمائهم ثرى الوطن ، معدداً مناقب من حيات الشهيد حذيفة شبير الذي كان يشغل مسئولاً للجنة الإعلامية بالحملة.