الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم مسابقة العمل الفني الابتكاري

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 13:23 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم "الاثنين" مسابقة العمل الفني الابتكاري وذلك ضمن خطة النشاطات التربوية التي تنفذها مديرية التربية والتعليم في مدارس المديرية "، وبمشاركة عشرات الأعمال الفنية الابتكارية من مدارس المديرية المختلفة.

وأشار يوسف عودة مدير التربية والتعليم خلال تفقده للمسابقة ان مديرية التربية والتعليم عملت هذا العام على تحقيق طفرة ايجابية في كم ونوع النشاطات التربوية التي تم تنظيمها بشكل مركزي او على مستوى المدارس، مؤكدا على أهمية النشاطات التربوية في صقل شخصية الطلبة وتنمية مواهبهم ومهاراتهم المختلفة، ان كان ذلك على صعيد النشاط الفني او الرياضي او العلمي والثقافي أو الكشفي، موضحا انه سيتم استثمار مخرجات هذه النشاطات في تنظيم معرض فني علمي ثقافي خلال شهر نيسان القادم.

وشكر عودة كافة المدارس التي تشارك بفعالية في النشاطات التربوية المختلفة، مضيفا انه سيتم في نهاية العام الدراسي الحالي تنظيم مهرجان مركزي لتكريم كافة المدارس والطلبة المبدعين.

وأضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية أن هذه المسابقة تكتسب أهمية خاصة بحكم أنها مسابقة نوعية تحمل فكرة إبداعية غير نمطية تتمثل في ابتكار عمل فني إبداعي مجسم تبعا لرؤية فنية متكاملة، حيث تم طرح فكرة المسابقة من خلال خطة النشاطات العامة الصادرة عن الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي، وتم تخصيص المسابقة لفئة الطلبة من الصف الخامس وحتى العاشر الحادي عشر، وقد تم تشكيل لجنة تحكيم لفرز وتحكيم الأعمال الفنية الابتكارية تكونت من معاذ نزال وضياء نصار وحنان عيّاد.

وفاز بالمرتبة الأولى في المسابقة مدرسة ذكور الرازي الأساسية، وبالمركز الثاني مدرسة بنات الإسراء الأساسية، وبالمرتبة الثالثة مدرسة بنات حجة الثانوية.

وقد اشرف على تنظيم وتنفيذ المسابقة قسم النشاطات التربوية في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية.