الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

" نابكو" تطالب بتكثيف الجهود لدعم المنتج المحلي

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 15:05 )
نابلس- معا- طالب المهندس عنان عنبتاوي المدير العام للشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات نابكو، بضرورة تكثيف الجهود من أجل دعم المنتج المحلي الحاصل على كافة المواصفات والمقاييس المطلوبة، وذلك من أجل دعم صمود المنتج الفلسطيني وتعزيز ثقة المستهلك ومعرفته بمنتج بلده، وأضاف أن الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات نابكو تواجه تحديات صعبة تتمثل في سياسة الاحتلال الهادفة إلى تقويض عمل الشركة وتحجيمها.

وأوضح المهندس عنبتاوي، أن الاحتلال يمنع تزويد نابكو بالمواد الضرورية لتشغيل خط الأكسدة، الأمر الذي يؤثر سلباً على عملية الإنتاج، مشيراً أن الشركة تحتاج إلى تشغيل هذا الخط بصورة ملحة من أجل تنمية أعمالها وتطويرها بشكل أفضل علماً أن منتجات الشركة من الألمنيوم الفلسطيني تضاهي وتنافس بقوة المنتجات الأجنبية وتحديداً المنتج الإسرائيلي، وذلك نظراً لتمتعها بمواصفات عالية الجودة وفائقة الميزات.

وأعرب المهندس عنبتاوي عن استياءه الشديد من قيام بعض الشركات الفلسطينية باستيراد الألمنيوم الإسرائيلي الذي يحمل المواصفات ذاتها التي يتمتع بها ألمنيوم نابكو، وطالب وزارة الاقتصاد الوطني بوضع الحد لهذه السياسة والتعامل مع القضية بحزم من أجل تمكين ودعم المنتج الوطني بشكل فعلي بعيداً عن الشعارات والهتافات.

وكان وزير الاقتصاد الوطني د. حسن أبو لبدة قد زار الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات نابكو قبل عدة أيام، واطلع على آخر المستجدات والمعيقات التي أدت إلى إيقاف خط الأكسدة في المصنع، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية تمتين وتمكين المنتج الوطني وتعزيز مواصفاته حتى يتمكن من المنافسة والدخول إلى الأسواق المحلية والعالمية، وأشاد د. أبو لبدة بالتقنية العالية التي تحظى بها خطوط الإنتاج من تكنولوجيا متطورة تتلاءم مع الاحتياجات والمتطلبات العصرية.

يذكر أن الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات تأسست عام 1993 ، على مساحة تتجاوز 28 آلف متر مربع وبرأس مال فلسطيني عامل يقدر بنحو 20 مليون دولار أمريكي، وتستخدم أحدث المعدات، وتوظف أفضل الكوادر الإدارية لتضمن تلبية المواصفات العالمية، وهي إحدى استثمارات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك.