الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار تقدم تقريرها السنوي للسنة المالية 2009

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 10:56 )
بيت لحم- معا- استلمت سوق فلسطين للأوراق المالية التقرير السنوي لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار (UCI)، الذي يحتوي على البيانات المالية الموحدة المدققة للسنة المالية 2009.

ويأتي هذا الإفصاح بموجب نظام الإفصاح الساري، والذي يمنح كل شركة مدرجة فترة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة للإفصاح عن البيانات المالية السنوية المدققة من المدقق القانوني من خلال إعداد التقرير السنوي.

وقد تمّ نشر البيانات المستلمة على موقع السوق الإلكتروني على شبكة الانترنت (www.p-s-e.com)، بالتزامن مع إصدار هذا البيان، كما تمّ توزيع البيانات على شركات الأوراق المالية الأعضاء لإطلاع عملائهم عليها.

وتعتبر شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار أول شركة مدرجة من قطاع الاستثمار تفصح عن بياناتها المالية السنوية المدققة للسنة المالية 2009 من خلال إعداد تقرير سنوي.

وقد أرفق مع التقرير موافقة هيئة سوق رأس المال على طباعة ونشر التقرير لعرضه على الهيئة العامة. وقد قدمت الشركة نسخة إلكترونية مصممة وجاهزة للطباعة في المطبعة.

وقد تضمن التقرير السنوي الذي جاء في 48 صفحة (بدون الغلاف) من حجم A4: أسماء أعضاء مجلس الإدارة، تقرير مجلس الإدارة للعام 2009، معلومات عن شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار تناولت غايات وأهداف الشركة، مركز الشركة وفروعها وحجم القوى العاملة فيها كما في 31/12/2009، مدققو الحسابات، اجتماعات مجلس الإدارة خلال العام 2009، كبار المساهمين، نشاط التداول على أسهم الشركة خلال العام 2009، الالتزام بقواعد الحوكمة، القضايا المرفوعة على الشركة، سياسة الشركة تجاه البحث والتطوير، الوضع التنافسي للشركة وحصتها من السوق، المستشارون القانونيون في العام المنتهي 31/12/2009، إيصال المعلومات للمساهمين، موعد اجتماع الهيئة العامة العادية بتاريخ 30/03/2010، القوائم المالية الموحدة وتقرير مدقق الحسابات المستقل للسنة المالية 2009.

وقد تناول تقرير مجلس الإدارة كلمة رئيس مجلس الإدارة، ملخصاً لأداء الشركة المالي في العام 2009 وأهم المؤشرات المالية التي تناولت الأرباح وموجودات الشركة ومحفظة الأراضي مقارنة فيما بينها بالسنتين السابقتين، مشاريع الشركة الحالية والمستقبلية، الخطط المستقبلية على الصعيدين المحلي والإقليمي، وتقرير أداء شركة مينا جيوثيرمال للمشاريع الحالية والمستقبلية.

وقد شمل التقرير السنوي البيانات المالية الموحدة كما في 31/12/2009 والتي شملت تقرير مدقق الحسابات الخارجي المستقل، بيان المركز المالي الموحد، بيان الدخل الشامل الموحد، بيان التغيرات في حقوق الملكية الموحد، بيان التدفقات النقدية الموحد، إيضاحات حول البيانات المالية الموحدة (31 إيضاح).

وقد أشار تقرير مدقق الحسابات القانوني المستقل (طلال أبوغزاله وشركاه - جمال ملحم) تحت فقرة "الرأي": "برأينا، فإن البيانات المالية تظهر بعدالة، من كافة النواحي الجوهرية، المركز المالي الموحد لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار المساهمة العامة المحدودة في 31 كانون الأول 2009 ونتائج أعماله وتدفقاته النقدية الموحدة للسنة المنتهية بذلك التاريخ وفقاً للمعايير الدولية للتقارير المالية".

وفيما يتعلق بالاختلافات عن البيانات الختامية الأولية، أشارت الشركة في تقريرها السنوي تحت بند الوضع التنافسي للشركة وحصتها من السوق (صفحة 26) بأنّه تمّ إعادة تصنيف بند تعديلات سنوات سابقة بفصلها عن المصاريف الإدارية والعمومية في البيانات المالية النهائية حيث وردت بالمبلغ الإجمالي والبالغ 100,878 دولار أمريكي ضمن المصاريف الإدارية والعمومية.

وقد تزامن الإفصاح عن البيانات المالية المدققة من خلال تقرير سنوي، الإفصاح عن البيانات نفسها باستخدام نموذج الإفصاح الإلكتروني الموحد الخاص بقطاع الاستثمار. وقد قامت السوق بنشر وتعميم التقرير السنوي والإفصاح الإلكتروني وكتاب الشركة المرفق، بالتزامن وحسب الأصول.