السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة التفتيش والمتابعة في بلدية غزة تواصل جهودها لمنع كافة التعديات والخروقات لانظمة البلدية

نشر بتاريخ: 21/05/2006 ( آخر تحديث: 21/05/2006 الساعة: 16:08 )
غزة- معا- واصلت إدارة التفتيش والمتابعة في بلدية غزة جهودها الرامية لمنع كافة أشكال التعديات والخروقات لانظمة وقوانين البلدية.

وأوضح رئيس البلدية د. ماجد أبو رمضان أن الإدارة قامت مؤخراً بمتابعة مئات المباني التي تم الشروع في إنشائها بدون ترخيص حيث تم إخطار أصحابها بوقف البناء فوراً وتم استدعائهم عن طريق الشرطة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحقهم وذلك لالزامهم بالتوقف الكامل عن البناء والتوجه للبلدية لإستصدار رخصة البناء المطلوبة حسب أنظمة وقوانين البلدية.

وأوضح أبو رمضان أن البلدية تهدف في المقام الأول والأخير إلى المحافظة على الوجه الحضاري والحضري والجمالي للمدينة وتجنيب المدينة خطر الفوضى التنظيمية والبناء العشوائي الخطير الذي لا يراعي أسس وشروط ومعايير المخططات التنظيمية والتفصيلية والمخطط الهيكلي العام للمدينة ويقوض فرص تطوير المدينة بصورة عامة ويهدد مستقبلها العمراني بصورة جذرية .

وأضاف د. أبو رمضان أنه تم تحويل مجموعة من الحالات المخالفة إلى الشرطة عقب استنفاذ القسم الوسائل التفاهمية معها لوقف أعمال البناء بما في ذلك إخطار أصحابها واستدعائها عن طريق الشرطة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحقها وذلك لإلزامها بأنظمة وقوانين بلدية غزة، كما تم تحويل عدد من المخالفين لأنظمة وقوانين البلدية إلى الشرطة وذلك لإلزامهم بوقف الأبنية وترخيصها حسب قانون البلدية، موضحاً أن موظفي الإدارة قاموا بمتابعة المواطنين غير الملتزمين بدفع قيمة أقساط رسوم البناء وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم لإلزامهم بدفع قيمة هذه الأقساط.

وذكر د. أبو رمضان أن موظفي شعبة الطرق بالإدارة بذلوا جهداً كبيراً لمتابعة جميع الشوارع والمناطق المراد تطويرها وأيضاً الشوارع التي تتم فيها أعمال التطوير حيث تم إزالة التعديات التي تعترض تنفيذ المشاريع في هذه الشوارع .

واشار أبو رمضان الى أن الشعبة قامت بمتابعة الاستدعاءات المقدمة من المواطنين المعترضين على أعمال التطوير والرد عليها حسب ما تستدعيه المصلحة العامة، مضيفاً أن إدارة التفتيش والمتابعة قامت أيضاً بالعمل المتواصل لإزالة التعديات الموجودة في الشوارع وبذلت جهداً كبيراً لإنهاء المشاكل الموجودة وإقناع المواطنين بالطرق الودية إزالة التعديات، مشيراً إلى استدعاء الشرطة للمساعدة في بعض الحالات التي رفضت إزالة التعديات طواعية.

وبين أبو رمضان أن الإدارة كثفت خلال الأيام الفائتة عملها الدءوب لإزالة التعديات على الطرق ومراقبة التزام المواطنين بالبناء القانوني دون توقف .