الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح تستأنف توزيع الطرود التموينية على أهالي محافظة شمال غزة و تعلن عن أيام طبية مجانية

نشر بتاريخ: 21/05/2006 ( آخر تحديث: 21/05/2006 الساعة: 16:43 )
غزة- معا- استأنفت جمعية الفلاح الخيرية في بلدة جباليا بمحافظة شمال غزة عملية توزيع الطرود التموينية ضمن سلسلة حملات روافد الخير لغوث الصابرين على أسر الشهداء والجرحى والفقراء والمتضررين في كل من مخيم جباليا وبلدتي بيت لاهيا وبيت حانون.

واشارت الجمعية الى تزايد معاناة المواطنين في ظل الحصار الاسرائيلي الذي وصفته .

وبينت الجمعية أن أولى فعاليات سلسة حملات روافد الخير لغوث الصابرين كانت توزيع 5000 طرد مواد تموينية على محافظة شمال غزة وأنه سيتلوها ايام طبية مجانية يوزع فيها الدواء باسعار رمزية وكذلك يوزع حليب للاطفال مجانا.

وذكر الشيخ رمضان طنبورة رئيس الجمعية في تصريح له اليوم إن الجمعية مستمرة في توزيع الطرود الغذائية حتى الانتهاء من جميع الأسماء المسجلة لديها في الحملة.

وأضاف أن حملة روافد الخير لغوث الصابرين لم تكن الأولى من نوعها التي تنفذها الجمعية لإغاثة الأسر المتضررة والمنكوبة جراء الحصار الإسرائيلي حيث سبقتها حملات مماثلة في محافظة رفح ومدينة بيت حانون ومدينة جباليا.

وبين الشيخ طنبورة "انه يشارك في دعم هذه الحملة مسلمي الدنمارك والسويد وأهل الخير في دول الخليج العربي( قطر والإمارات والكويت والهيئة العمانية للإعمال الخيرية من سلطنة عمان والسعودية والبحرين ).

وشكر طنبورة المسلمين في أوروبا وخص بالذكر مسلمي الدنمارك والسويد مناشدا المسلمين في كافة دول الاتحاد الأوربي بأن يحذو حذو أخوانهم في الدنمارك والسويد للمساهمة في دعم هذه الحملات حيث أوضح بانها لفته جديدة للإخوة مسلمي أوربا أن يشاركوا جمعية الفلاح الخيرية فعاليتها في فلسطين من اجل دعم صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناتهم.

كما شكر طنبورة أهل الخير في دول الخليج العربي على دعمهم المتواصل في كل الحملات التي تنظمها الجمعية.

وأكد طنبورة على أن الجمعية لن تتدخر وسعاً ولم تتوان لحظة في مساعدة كافة أبناء الشعب الفلسطيني وخصوصا الأسر المنكوبة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل وعمليات الاجتياح اليومية وهدم البيوت بكافة المدن والقرى الفلسطينية.

وأشار الشيخ طنبورة بان الباب ما زال مفتوحا لكل أهل الخير وخاصة خارج فلسطيني للمساهمة في دعم هذه الحملة.