الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الأصدقاء تعقد ورشة عمل للتوعية بحقوق المعاقين

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 15:47 )
غزة- معا- نظمت جمعية الأصدقاء لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة رفح، ورشة عمل للتوعية بحقوق المعاقين، والمطالبة بتحسن أوضاعهم.

وشارك في الورشة التي عقدت في قاعة الندوات بنادي خدمات رفح الرياضي وسط المحافظة، كل من النائب عن كتلة فتح البرلمانية أشرف جمعة، ورئيس مجلس إدارة جمعية الأصدقاء محمود أبو مر، وجميل البواب من وزارة الشباب والرياضة المقالة.

وشدد أبو مر في مداخلته على ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة بين الفلسطينيين، مؤكدا أن حالة الانقسام الحالية زادت أوضاع المعاقين سوءا، وحرمتهم من الكثير من حقوقهم.

وحمل أبو مر النائب جمعة رسالة إلى الرئيس محمود عباس، طالبه من خلالها بالعمل من أجل منح المعاقين حقوقهم، واستعادة الوحدة بين شطري الوطن.

من جهته طالب النائب جمعة بضرورة تطبيق قانون المعاق الفلسطيني، واعدا بالعمل وببذل كل جهد مكن لتحسين أوضاع المعاقين في القطاع، واللذين تزايدت أعدادهم بفعل الممارسات الإسرائيلية.

من جهته أكد البواب أن وزارة الشباب والرياضة المقالة ستعمل على تهيئة مرافقها الرياضية لاستقبال المعاقين، وإنشاء مرافق وصالات خاصة بهم.

من جهته أكد أبو مر أن الورشة المذكورة تأتي ضمن مشروع "إغاثة غزة الطارئ"، والممول من مؤسسة "U.S.A.I.D"، من خلال مؤسسة "I.R.D"، موضحا أنه وبعد الورشة شرعت الجمعية بتوزيع طرود تحتوي على ملابس شتوية وأحذية على 350 أسرة من أسر المعاقين والفقراء والمتضررين.

وأوضح أبو مر أن المساعدة المذكورة هي باكورة لسلة من المساعدات الماثلة الممولة من قبل مؤسسة من مؤسسة "U.S.A.I.D"، ويتم توزيعها من خلال مؤسسة "I.R.D"، موضحا أن الفترة المقبلة ستشمل توزيع طرود غذائية وعينية متنوعة.