الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نابلس الجراحي التخصصي يقدم تقريره السنوي للسنة المالية 2009

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 17:10 )
سلفيت- معا- استلمت سوق فلسطين للأوراق المالية التقرير السنوي لشركة مركز نابلس الجراحي التخصصي (NSC)، الذي يحتوي على البيانات المالية المدققة للسنة المالية 2009.

ويأتي هذا الإفصاح بموجب نظام الإفصاح الساري، والذي يمنح كل شركة مدرجة فترة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة للإفصاح عن البيانات المالية السنوية المدققة من المدقق القانوني من خلال إعداد التقرير السنوي.

وقد تمّ نشر البيانات المستلمة على موقع السوق الإلكتروني على شبكة الانترنت (www.p-s-e.com)، بالتزامن مع إصدار هذا البيان، كما تمّ توزيع البيانات على شركات الأوراق المالية الأعضاء لإطلاع عملائهم عليها.

وقد أرفق مع التقرير موافقة هيئة سوق رأس المال على طباعة ونشر التقرير لعرضه على الهيئة العامة. وقد قدمت الشركة نسخة إلكترونية في مرحلة ما قبل التصميم النهائي والطباعة في المطبعة. وقد تضمن التقرير السنوي تقريراً لمجلس الإدارة، وإقرار مجلس الإدارة بعدم وجود أي أمور جوهرية قد تؤثر على استمرارية الشركة خلال السنة المالية التالية 2010 ومسؤوليته عن إعداد البيانات المالية وتوفير نظام رقابة فعال وصحة ودقة المعلومات الواردة في التقرير السنوي.

وقد تناول تقرير مجلس الإدارة: أنشطة الشركة الرئيسية، نشاطات الشركة، أقسام المستشفى، مركز الشركة وفروعها وجدول بالقوة العاملة لديها، صلاحيات مجلس الإدارة ومهامه، مصادر دخل المستشفى، أسماء ورتب الإدارة التنفيذية، اجتماعات مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه، الشركات التابعة، أسماء أعضاء مجلس ونبذة عن كل واحد منهم، جدول يتضمن كبار المساهمين وحجم ملكيتهم في الشركة، الوضع التنافسي للشركة، الاعتماد على الموردين والعملاء الرئيسيين، الامتيازات، قرارات ذات أثر مادي ومعايير الجودة الدولية، الهيكل التنظيمي للشركة، أنظمة الضبط والرقابة الداخلية على الإفصاح المالي، التدريب والتأهيل لموظفي الشركة، المخاطر، سياسة ومخاطر الاستثمار، السيطرة على الشركة، الإنجازات، العمليات غير المتكررة، الأرباح والخسائر مع حقوق المساهمين وأسعار الأوراق المالية، تحليل المركز المالي للشركة، التطورات والخطط المستقبلية، أتعاب التدقيق، جدول يظهر ملكيات أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في أسهم الشركة، مزايا ومكافآت المجلس والإدارة التنفيذية، عقود وصفقات لأطراف ذوي صله، الإجراءات القانونية والقضايا المرفوعة على الشركة أو التي قامت الشركة برفعها، الالتزام بتطبيق قواعد حوكمة الشركات، نشاطات التداول على سهم الشركة، التبرعات والمنح، مساهمة الشركة في خدمة المجتمع المحلي، مساهمة الشركة في حماية البيئة، البحث والتطوير، شكل وآلية إيصال المعلومات للمساهمين، شهادة تمديد إعفاء ضريبي.

وقد شمل التقرير السنوي البيانات المالية كما في 31/12/2009 والتي شملت: تقرير مدقق الحسابات الخارجي المستقل، الميزانية العمومية، بيان حساب الأرباح والخسائر، بيان التغيرات في حقوق المساهمين، بيان التدفقات النقدية، والإيضاحات حول البيانات المالية (13 إيضاح).

وقد أشار تقرير مدقق الحسابات القانوني المستقل (شركة مصطفى عرقاوي لتدقيق الحسابات/ مصطفى عرقاوي) في فقرة "الرأي": "وفي رأينا، إن القوائم المالية تظهر بعدالة، من كافة النواحي الجوهرية، المركز المالي لشركة مركز نابلس الجراحي التخصصي المساهمة العامة المحدودة كما في 31 كانون أول 2009 ونتائج أعمالها والتغيرات في حقوق المساهمين، وتدفقاتها النقدية للسنة المنتهية في ذلك التاريخ وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية".

وفيما يتعلق بالاختلافات عن البيانات الختامية الأولية، أشارت الشركة في كتاب منفصل إلى عدم وجود اختلافات في البيانات المالية الختامية عنها في البيانات المالية الأولية غير المدققة والمفصح عنها سابقاً.

وقد تزامن الإفصاح عن البيانات المالية المدققة من خلال تقرير سنوي، الإفصاح عن البيانات نفسها باستخدام نموذج الإفصاح الإلكتروني الموحد الخاص بقطاع الخدمات. وقد قامت السوق بنشر وتعميم التقرير السنوي والإفصاح الإلكتروني وكتب الشركة المرفقة، بالتزامن وحسب الأصول.