الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدد من نواب التشريعي في الخليل يزورون بلدة حلحول ويلتقون المسؤولين فيها

نشر بتاريخ: 21/05/2006 ( آخر تحديث: 21/05/2006 الساعة: 19:25 )
الخليل - معا- قام عدد من نواب المجلس التشريعي في محافظة الخليل بزيارة الغرفة التجارية لمنطقة شمال الخليل، وعمل لقاء جماهيري مع اهالي بلدة حلحول في قاعة البلدية، حيث كان في استقبالهم زين الدين عابد الشلالدة رئيس الغرفة التجارية، ورئيس بلدية حلحول د. زياد رجب، واعضاء الغرفة، وعدد من تجار البلدة .

ورحب رئيس الغرفة بالنواب في كلمة تحدث فيها عن مكانة الغرفة التجارية الجغرافية و الاقتصادية، وعن الصعوبات التي تواجه الغرف التجارية بشكل عام من اغلاق مستمر من قبل الاحتلال ودور الحواجز المنتشرة التي تقطع اوصال الوطن في اضعاف الوضع الاقتصادي والتجاري بشكل كبير .

واكد زين الدين على ضرورة اقرار قانون الغرفة التجارية من قبل المجلس التشريعي معتبراً ان القانون الاردني القديم لا يلبي حاجات وتطلعات عمل الغرفة التجارية .

وطالب د. زياد رجب رئيس البلدية بالعمل على اقرار وجود محافظة شمال الخليل وان هناك عدد كبير من المؤسسات الموجودة في المنطقة، مؤكداً على ضرورة المساعدة في ايجاد باقي الدوائر والمؤسسات اللازمة في المنطقة .

واكد النائب محمد ماهر بدر على ضرورة التواصل ما بين النواب والمؤسسات الوطنية العامة والخاصة، والتواصل مع القضايا التي تهم مصلحة الوطن والمواطن، مؤكداً على دور اللجنة القانونية في المجلس التشريعي في دراسة المشروعات والقوانين الجديدة والتي تسهم في تحسين اليات العمل على جميع الاصعدة.

كما تطرق بدر الى الدور الهام والفعال للقطاع الخاص في كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني, مؤكدا على ضرورة التعاون والتنافس الشريف ما بين المؤسسات مما يؤدي الى تنمية وتطوير المشاريع و لخدمات المقدمة للمجتمع .

وثمن النائب محمد الطل على دور مدينة حلحول في دعم مسيرة التغيير والاصلاح، مؤكداً على ان نواب التشريعي هم ممثلين للشعب الفلسطيني بكافة اطايفة والوانه السياسية والاجتماعية .

و تخلل النقاش الذي دار بين النواب واهالي البلدة عدد من القضايا الهامة التي تشغل بال المواطن الفلسطيني كالفتان الامني والحصار المالي والوضع السياسي وسبل الخروج من هذه الازمة والتغلب على جميع العقبات التي تواجه الشعب الفلسطيني وحكومته .

وختم النائب ماهر بدر اللقاء بحديثة عن المؤامرة الدولية التي تقودها امريكا واسرائيل وبعض الدول الاوروبية ضد الشعب الفلسطيني وحكومته ، مؤكداً على ان مثل هذه المؤامرات لن تستطيع كسر ارادة هذا الشعب الحر, مضيقاً ان الشعب الفلسطيني عود العالم وعلمه على انه صابر وثابت ومدافع عن ارضه وهويته.