السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تعيد مصرياً هارباً من أحكام بالسجن 35 عاما

نشر بتاريخ: 22/05/2006 ( آخر تحديث: 22/05/2006 الساعة: 07:09 )
معا- تسلمت السلطات المصرية مصرياً من شمال سيناء هارباً من أحكام تصل مدتها الى 35 سنة سجناً كان تسلل الى اسرائيل عبر الحدود الدولية منذ أكثر من 4 أعوام وارتكب جريمة هناك وسلمته السلطات الاسرائيلية الى السلطات المصرية بمطار القاهرة الدولي.

وقال مصدر أمني مصري ان واقعة تسلل هذا المصري ، ويدعى حسن سالم حسين ويعمل مزارعا بمنطقة نجع شبانة برفح القريبة من الحدود الدولية ترجع الى شهر فبراير من العام 2002 .

وأشار المصدر الى أن المصري العائد قال في التحقيقات التي جرت معه فور تسليمه بأنه سبق تسلله عن طريق احدى المناطق الحدودية وأنه عاش وعمل بإسرائيل إلا أنه تشاجر مع أحد الاسرائيليين من عرب 1948 وأحدث به عاهة مستديمة مما أدى الى إلقاء القبض عليه ومحاكمته أمام احدى المحاكم الاسرائيلية التي قضت بحبسه 3 سنوات وإعادته مرة أخرى الى مصر عقب انتهاء فترة العقوبة «في سابقة هي الأولى من نوعها».

وأضاف أنه أمضى فترة العقوبة بالفعل وبعد انتهاء فترة العقوبة تم اقتياده إلى إحدى الرحلات الجوية المتجهة الى مطار القاهرة الدولي لإعادته الى مصر حيث تم تسليمه الى السلطات المصرية.

وأضاف المصدر الى أنه بالكشف الجنائي على المدعو حسن سالم اتضح أنه هارب من مدة سجن 35 عاما في 3 قضايا بشمال سيناء منها قضيتا مخدرات وقضية سلاح مشيرا الى أنه تم ترحيله الى شمال سيناء لاستكمال التحقيقات معه عن طريق الأجهزة الأمنية تمهيدا لإرساله لقضاء فترة العقوبة في السجن.