الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستعربون اعتقلوا 3 مواطنين والاحتلال يغلق مداخل الخليل

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 18:56 )
الخليل- معا- اعتقلت قوة اسرائيلية خاصة "مستعربون" مساء اليوم ثلاثة مواطنين فلسطينيين بعد أن اعترضت سيارتهم على المدخل الشمالي لمدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية، ان افراد القوة الخاصة الاسرائيلية كانوا بداخل سيارة مدنية عندما اعترضوا السيارة الفلسطينية واجبروا ركابها على النزول منها والانبطاح ارضا تحت تهديد السلاح، ومن ثم جرى اعتقالهم ولم تعرف بعد هوياتهم وما إذا كانوا مطلوبين لقوات الاحتلال.

وجاء اعتقال الثلاثة في وقت اغلقت فيه سلطات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم، كافة المداخل المؤدية لمدينة الخليل بالحواجز العسكرية، وتقوم بأنزال ركاب السيارات من مركباتهم والتدقيق في هوياتهم، الأمر الذي سبب أزمة مرورية خانقة على تلك المداخل.

وفي سياق متصل، بدأ مواطنو بلدة الظاهرية والقرى المحيطة بها، بالبحث عن طرق بديلة عن الطريق الرئيسي والمغلق بالحواجز العسكرية الاسرائيلية، من اجل الوصول لبيوتهم.

وذكر أحد المواطنين بأنه وصل لمنطقة مخيم الفوار ووجد المدخل بالحاجز العسكري، ولم يتمكن من العودة للبحث عن طريق بديلة يصل من خلالها لبلدة الظاهرية جنوب الخليل، واضطر للوقوف بالدور خلف الحاجز لمدة تزيد عن الساعة حتى تمكن من عبوره.

وأدخل مساء اليوم فتى من بلدة بيت أمر شمال الخليل للمستشفى لتلقي العلاج بعد اصابته برصاصة مطاطية في الرأس خلال مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في شهدتها البلدة.

وقال الناطق الاعلامي باسم مشروع التضامن الفلسطيني، محمد عياد عوض، بأن جنود الاحتلال قاموا باطلاق الاعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه الشبان الذين رشقوهم بالحجارة.