السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدويك ينفي تعرض أحد مرافقيه للخطف ويؤكد أن الاختطاف جرى لبائع حلوى من الخليل

نشر بتاريخ: 22/05/2006 ( آخر تحديث: 22/05/2006 الساعة: 11:12 )
القدس- معا- نفى د. عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني تعرض أي من مرافقيه للاختطاف والاعتداء في مدينة الخليل امس, مؤكداً ان المواطن الذي تعرض لحادثة الاختطاف, واشير اليه على انه مرافقه, هو بائع حلوى من مدينة الخليل.

ونقل مراسلنا في القدس عن رئيس المجلس التشريعي قوله:" إن الاعتداء على حرمة اي مواطن أياً كان لا يجوز بأي حال من الاحوال, ونرفضه وندينه".

ورداً على ما نسب الى خاطفي المواطن المذكور الذين عرفوا بأنفسهم انهم ينتمون الى كتائب الاقصى ويريدون من عملية الاختطاف "تربية" د. دويك والحركة الاسلامية, قال رئيس المجلس التشريعي متسائلاً باستهجان:" من يريد أن يربي الدويك والحركة الاسلامية وهي الشعب الفلسطيني كله؟!.

وأضاف:" اسرائيل لم تستطع ان تربي الدويك والحركة الاسلامية, فهل يستطيع واحد يدعي انه من " كتائب شهداء الاقصى" ان يربينا؟ ولماذا يربينا؟! نحن نربي وعبر تاريخنا الطويل المجتمع كله".

يشار الى أن مسلحين مجهولين كانوا قد اختطفوا المواطن صلاح شقير أمس في مدينة الخليل, حيث ادعى شقير ان افراد المجموعة قالوا له انهم ينتمون لكتائب شهداء الاقصى, وأنهم يريدون تربية رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك والحركة الاسلامية.

كما نفى مكتب النواب العام في الخليل أن يكون المواطن صلاح شقير أحد مرافقي الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي.

وقال مدير مكتب النواب العام محمود شبانة لـ "معا": لا يوجد لشقير اية علاقة بالدويك لا من قريب او بعيد، ولا يوجد لرئيس المجلس التشريعي اي مرافقين في الخليل".

وأضاف شبانة ان مكتب نواب المجلس التشريعي في الخليل وكافة النواب يكنون الاحترام والتقدير لكافة الجهات الوطنية في المحافظة والوطن ويرون ان الجهة التي ينبغي ان تحقق في هذه الاحداث والتاكد منها هي اجهزة الامن والشرطة فقط، ويؤكدون على ضرورة الحفاظ على العلاقات الوطنية الدافئة والحميمة في محافظة الخليل، وتفويت الفرصة على اي عابث يريد ان يعبث باستقرار هذه العلاقة وضروراتها.