الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مليون وثلاثمئة الف فلسطيني يعيشون تحت خط الفقر

نشر بتاريخ: 01/07/2005 ( آخر تحديث: 01/07/2005 الساعة: 14:44 )
معا - اوضح الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ان الهدف من برنامج البطالة المؤقت هو زيادة عدد العمال العاطلين عن العمل للاستفادة منه بحيث يشمل خمسين الف عامل بدلاً من 20,000 بحيث يستفيد منه الخريجون من الجامعات والمعاهد والايدي العاملة الجديدة مشيرا ان هناك زيادة سنوية تتراوح ما بين 12-13 الف فرصة عمل جديدة.
وفيم يتعلق بقانون الضمان الاجتماعي قال سعد ان هذا القانون اقرّ من قبل المجلس التشريعي وتم دعوة انعقاد اجتماع لمجلس ادارة الصندوق واضاف ان البنك الدولي قدم تقريرا سلبياً باتجاه قانون التامينات الاجتماعية وان تقاريره غير منطقية خاصة قانون التامينات الاجتماعية المرتبط بقانون العمل والمتعلق باصابات العمل وتعويضات نهاية العمل مشيرا ان عدم تطبيق القانون يؤثر سلباً على كل القوى العاملة .
كما اضاف انه لا يوجد اي مشروع وطني يستهدف تشغيل العمال وان كل ما تم الحديث عنه هو دراسات حبر على ورق مؤكدا ان الاتحاد العام دعا الى عقد مؤتمر وطني من اجل ايجاد حلول لمشكلة البطالة والفقر المتفشي في فلسطين.
واوضح سعد بان مليون وثلاثمئة الف فلسطيني يعيشون تحت خط الفقر وان قضية العاطلين عن العمل محكومة بقرارات سياسية من قبل حكومة اسرائيل.