الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يدعو الى تحقيق التكافل بين المؤسسات المجتمعية

نشر بتاريخ: 22/05/2006 ( آخر تحديث: 22/05/2006 الساعة: 14:21 )
خان يونس- معا- تفقد د. أسامة الفرا محافظ خان يونس مقر مديرية الشؤون الاجتماعية بالمحافظة، للإطلاع عن كثب على سير عمل المديرية وما تقدمه من دعم ومساعدة للتخفيف عن كاهل المواطنين، لاسيما بحث الإشكاليات والصعوبات التي تواجهها المديرية في إطار عملها ومناقشة سبل التعاطي معها .

وبين د. الفرا همية دور المديرية في إطار ما تقدمه من مساعدات طارئة للتخفيف عن كاهل آلالاف الأسر المحتاجة والتي تأتي تزامناً مع الأزمة الاقتصادية التي باتت تؤرق نفوس المواطنين.

وشدد د. الفرا على ضرورة أن تحقق كافة المؤسسات المجتمعية مبدأ التكافل بين كافة المواطنين، مشيراً إلى الدور المؤسساتي الهام في تعاطيه مع كافة القضايا المجتمعية ومعالجتها لإيجاد الحلول الكفيلة لمواجهة الأزمة الراهنة وانعكاساتها على الحياة المعيشية للمواطنين .

من جهتها أطلعت خضرة أبو مصطفى مديرة الشؤون الاجتماعية د. الفرا على سير العمل والآليات المتعبة لصرف المساعدات، في إطار البرنامج الخاص المقدم من قبل وزارة الشؤون الإجتماعية، مبينة أن المديرية شرعت بتوزيع ما يزيد عن 16434 طرد غذائي من واقع 16510 ضمن المساعدات المصرية المقدمة لوزارة الشؤون الإجتماعية، مبيناً أن المساعدة ذاتها غطت حالات المنتفعين من الشؤون الإجتماعية البالغين 3580 حالة، و 1640 حالة من أسر الشهداء، فيما تم توزيع باقي الطرود للحالات الطارئة وفقا للمعايير والشروط التي ترتئيها المديرية لمدى احتياجات المواطنين وأوضاعهم الإجتماعية .