السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة ينهي ورشة عمل لتطوير رياض وحضانات أطفال غسان كنفاني

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 18:45 )
رام الله -معا- أنهى اتحاد لجان المرأة الفلسطينية،اليوم ورشة عمل موسعة حول واقع رياض أطفال غسان كنفاني والتي يديرها الاتحاد ضمن برنامج الطفولة المبكرة القائم منذ العام 1985، وذلك بحضور مجموعة من معلمات الرياض وأمهات الأطفال وقياده الاتحاد وإداراته المركزية بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسة كيرفي وسترو الألمانية الشريك الخارجي في المشروع .

وسوف يستمر المشروع لمدة ثلاث سنوات، كما شارك في الورشة ممثلة عن مركز مصادر الطفولة المبكرة والشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل، وقد تم خلال الورشة التي إدارتها إيمان أبو صلاح من الاتحاد عرض لواقع اتحاد لجان المرأة الفلسطينية قدمتها القائمة بأعمال رئيسة الاتحاد ختام سعافين ،وعرض لمؤسسة كيرفي وسترو قدمها ممثل المؤسسة السيد بنيامين بالإضافة إلى عرض مفصل عن واقع رياض غسان كنفاني قدمتها نادية طميزي منسقة البرنامج .

كما قامت الخبيرة عربية منصور بعرض نتائج فحص الاحتياجات التي قامت بها عبر زيارات ميدانية شملت لقاءات مع الأهالي والمربيات في 19 روضة وحضانة في مختلف المحافظات .

وفي نهاية الورشة تم التوصل إلى استراتيجيات العمل المستقبلي في رياض وحضانات غسان كنفاني، تطمح لإشراك الأهالي والمربيات ومؤسسات المجتمع المحلي، في تطوير آفاق تربوية تقدمية وداعمة للطفولة المبكرة في فلسطين.