السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لمقاومة الحصار تعقد اجتماعاً لها في طولكرم لبحث آليات العمل وتشكيل لجان تنفيذية

نشر بتاريخ: 22/05/2006 ( آخر تحديث: 22/05/2006 الساعة: 17:21 )
طولكرم - معا - عقدت اللجنة الشعبية لمقاومة الحصار اجتماعاً لها في طولكرم تناولت فيه آليات العمل و تشكيل لجان تنفيذية وذلك في قاعة الغرفة التجارية في المدينة .

وافتتح الاجتماع رئيس اللجنة شكري الجلاد الذي اكد على اهمية العمل الخيري في مواجهة الحصار الخانق والظالم المفروض على شعبنا الفلسطيني , مقدماً الشكر لكل من ساهم في ان ترى هذه اللجنة النور على ارض الوطن الحبيب .

وتم خلال الاجتماع المصادقة على تشكيل الهيئة الادارية العامة للجنة والتي شكلت على النحو التالي " شكري الجلاد ( رئيساً ) , د.شوقي صبحه ( نائباً للرئيس ) , الشيخ محمود الحصري ( أمين للسر ) , الشيخ عدنان السفاريني ( اميناً للصندوق ) " .

كما اقر المشاركون لجان العمل والتي شكلت على النحو التالي " لجنة مالية تضم ( الشيخ عدنان السفاريني , خالد ابو خاطر , فوزي صوالحه , د. عزام محمود ) , لجنة الفعاليات وتضم ( فيصل سلامه , الشيخ عبد الله ياسين , محمد فادي الزيبادي , الشيخ محمود الحصري , منير عمر , محمود طالب , إخلاص السيد , ريما بدير ) , اللجنة الاعلامية وتضم ( محمد شتيوي , سليم تايه , سامر فقهاء , طارق شهاب ) " .

واقترح المشاركون في الاجتماع بأن يشمل عمل اللجنة كافة المؤسسات الفاعلة , وان تساند هذه اللجنة عمل السلطة الفلسطينية حكومة ورئاسة في كسر الحصار عن الشعب الفلسطيني , وان تساند القطاعات المهمشة من العاطلين عن العمل و المتضررين من الموظفين و المزارعين , واعداد خطة مؤقتة و طارئة لعمل اللجنة لمدة 6 شهور , واعادة تفعيل نشاط لجان الأحياء الشعبية التي عمل بها في الانتفاضة الاولى .

كما اقترح المشاركون ايضاً مد نشاطات اللجنة الشعبية الى مناطق الريف في المحافظة وخاصة مناطق وادي الشعير والكفريات والشعراوية وتشجيع التجار على تخفيف اسعار المواد الغذائية والتموينية والعمل على تأسيس صندوق تكافل اجتماعي , والتوجه للبنوك لحضها على صرف سلف للموظفين وتنظيم ايام وطنية لجمع التبرعات والاتصال مع رجال الاعمال من ابناء المحافظة في الخارج وعقد ندوات تلفزيونية حول عمل اللجنة .

كما اقرت اللجنة تنظيم مؤتمر صحفي يوم غد الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة صباحاً في قاعة الغرفة التجارية بالمدينة لتعريف المواطن الكرمي حول اهمية عمل هذه اللجنة , حيث سيعمل منظموا المؤتمر الصحفي على حض أئمة المساجد على جمع التبرعات والاموال يوم الجمعة القادم عقب الصلاة من خلال لجان الاحياء في كل مسجد .

يذكر ان اللجنة الشعبية لمقاومة الحصار تتألف من نقابات مهنية ووطنية وعمالية ومؤسسات رسمية واهلية وتجمعات دينية واجتماعية وخيرية واندية رياضية وفعاليات تجارية وشعبية .