الإثنين: 23/11/2020

الرئيس عباس يجتمع بالرئيس الصيني

نشر بتاريخ: 18/05/2005 ( آخر تحديث: 18/05/2005 الساعة: 15:06 )
اجتمع الرئيس محمود عباس، اليوم، بالرئيس الصيني جين تاو، بحضور شخصيات رفيعة المستوى من الجانبين.
وسبق الاجتماع، مراسم استقبال كبيرة ورسمية لضيف الصين العظيم، حيث عزفت فرقة الموسيقى السلامين الوطنيين الفلسطيني والصيني، وأطلقت 21 طلقة تحية للرئيس عباس.
وجرى خلال الاجتماع، طرح العديد من القضايا الهامة على الصعيدين الفلسطيني والصيني، والوضع الراهن في منطقة الشرق الأوسط، خاصة على صعيد عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وبحث المجتمعون في الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والجهود الدولية المبذولة خاصة الصينية منها، لإحلال السلام في المنطقة، وتنفيذ الاتفاقات الموقعة، إضافة إلى الدعم الذي تقدمه الصين لشعبنا الفلسطيني.
وجرى خلال الاجتماع، توقيع عدة اتفاقيات فلسطينية- صينية، بحضور الدكتور ناصر القدوة، وزير الشؤون الخارجية، ونبيل أبو ردينة، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، وزكريا عبد الرحيم، سفير فلسطين لدى بكين عن الجانب الفلسطيني، ووزير الخارجية الصيني ورئيس الوزراء، وكبار المستشاريين عن الجانب الصيني.
كما أقام الرئيس الصيني، مأدبة عشاء رسمية على شرف الرئيس عباس والوفد المرافق.
وكان الرئيس عباس، اجتمع في وقت سابق اليوم، مع تانغ شوان، مستشار الدولة، نائب رئيس الوزراء، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والدور الصيني الداعم لشعبنا وقضيته العادلة، وكيفية تعزيز دور بكين في العملية السلمية.
وأقام السيد شوان، مأدبة غداء عمل للسيد الرئيس عباس والوفد المرافق له.
كما اجتمع الرئيس عباس في بكين، مع رئيس مجلس الدولة ون جيا باو، وبحثا في الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والجهود المبذولة لإحياء عملية السلام.
وكان الرئيس عباس، وصل قبل ظهر أمس، إلى العاصمة الصينية بكين، قادماً من اليابان، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها منذ توليه مهامه الرئاسية.

وكالة وفا