الأحد: 21/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

باحث اسرائيلي يدعي ان القرأن يثبت ان الله اعطى ارض اسرائيل لليهود

نشر بتاريخ: 22/05/2006 ( آخر تحديث: 22/05/2006 الساعة: 20:32 )
بيت لحم- معا- ذكرت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان بحثا اجراه الباحث الاسرائيلي د. نيسيم دانا سيغضب عموم المسلمين في انحاء العالم .

واضافت الصحيفة ان الباحث الاسرائيلي ادعى في بحثة بان المسلمين لا يفسرون القران الكريم بشكل صحيح لانهم لو قاموا بذلك لعرفوا ان القرأن يقر في نصوصه بيهودية فلسطين .

البحث الاسرائيلي يسعى الى دحض عدد من الادعاءات التي بها المسلمون وعلى اساسها يقدرون اهمية الاماكن المقدسة في فلسطين حسب قول الباحث .

وتناول الباحث عدم ذكر مدينة القدس لم تذكر في القران الكريم ولو لمرة واحدة ويدعي بان الفهم الصحيح للقرأن يشير الى عدم وجود اي دليل على صعود النبي محمد الى السماء انطلاقا من المسجد الاقصى الذي يعتبر ثالث الاماكن المقدسة لدى المسلمين كون النبي محمد قد توفي قبل بناء الاقصى بستين عاما .

ويقتبس الباحث الاسرائيلي من ابن تيمية الذي قال في احد كتبه بان الاعتقاد بوجود اي اثر للنبي محمد في القدس مثل بصمة كف يده او اي شئ اخر هو اعتقاد " واهم " للتديل على صحة ما ذهب اليه الباحث من نفي لصعود النبي محمد ليلة الاسراء والمعراج انطلاقا من المسجد المبارك .

ويدعي الباحث ان القرأن يظهر عدم جدية علاقة الفلسطينين بمدينة القدس كون كلمة "يروشليم " مذكورة في القران نمرة واحدة وبشكل غير مباشر مضمنا بحثة بعض الايات القرأنية التي ادعى بانها تثبت يهودية المدينة المقدسة واضاف " انا لا اعرف فيما اذا كان فهم الفلسطينين الخاطئ للقران مقصودا ام ينم عن جهل ؟ ".

ويعمل نسيم دانا محاضرا في الشؤون الاسلامية في كلية ارئيل كما وعمل مسؤولا عن الطوائف الدينية في وزارة الشؤون الدينية لمدة اربعين عاما وسينشر نتائج بحثة كاملة الاسبوع القادم خلال اجتماع اكاديمي سيعقد في مدينة القدس .