السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى في كافة السجون سيضربون عن الطعام غداً احتجاجاً على الأوضاع المتردية

نشر بتاريخ: 22/05/2006 ( آخر تحديث: 22/05/2006 الساعة: 21:52 )
بيت لحم - معا - أعلن الأسرى الفلسطينيون والعرب في جميع السجون الاسرائيلية أنهم سيضربون عن الطعام يوم غداً الثلاثاء احتجاجاً على الأوضاع المتردية الذي يعيشها الشعب الفلسطيني والأزمات الحادة التي تعصف بالشعب الفلسطيني ووحدته الوطنية خصوصاً الخلافات الناجمة بين حركتي حماس وفتح والتي أدت إلى حالة من الاحتقان الشديد بينهما وخاصة بعد الأحداث التي جرت اليوم في مدينة عزة وراح ضحيتها سائق السفير الأردني في مدينة غزة .

وقال الأسرى في اتصال هاتفي مع مركز الأسرى للإعلام:" أن قرار الإضراب عن الطعام جاء أيضاً للاحتجاج أيضاً على الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني والتي تقوده أمريكا وإسرائيل والذي أدى إلى حدوث أزمات اقتصادية ومالية حادة".

ووجه الأسرى دعوة عاجله إلى السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بمؤسستي الرئاسة والحكومة بضرورة البحث عن قواسم عن القواسم المشتركة والعمل بها .ودعا الأسرى أبناء الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وتشكيلاته نبذ الخلافات الداخلية ، وضرورة السعي من أجل أن يكونوا كتلة واحده في وجه الإسرائيلي .

وشدد الأسرى في اتصالهم على ضرورة تبني الوثيقة التي بادرت بها الحركة الوطنية الأسيرة والتي تعتبر أساساً صالحاً للحوار الشامل والذي من شأنه أن يعيد الأمور إلى نصابها ، كما من شانها أن تخرج الشعب الفلسطيني من حالة الاستقطابات الحادة التي يعيشها يومياً.