الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد المنطقة العسكرية الاسرائيلية يصدر قرارا باغلاق حسبة بيتا جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 22/05/2006 ( آخر تحديث: 23/05/2006 الساعة: 00:12 )
نابلس - معا- أصدر قائد المنطقة العسكرية الاسرائيلية فى نابلس قرارا يقضي باغلاق حسبة بيتا جنوب مدينة نابلس لاسباب امنية .

وقال عماد هلال مسؤول حسبة بيتا فى حديث خاص لمعا أن سلطات الاحتلال أبلغت البلدية بقرار الحاكم العسكري الاسرائيلي باغلاق الحسبة اغلاقا كاملا حتى اشعار أخر .

وأضاف هلال أن البلدية قامت باتصالات مع جهات حقوقية وانسانية دولية لحثها على التدخل لوقف الاستمرار بهذا القرار الذي شكل كارثة انسانية لاسيما ان الحسبة تمد الخضار والفواكه بشكل يومي لاكثر من 60 بلدة وقرية فى محافظة نابلس والمدن الاخرى .

وافاد هلال أن 200 عامل وموظف وتاجر سيضطرون الى ترك اعمالهم ان واصلت قوات الاحتلال تنفيذ قرارها والمطبق منذ ثلاثة أيام ما عكس نتائج سلبية على اقتصاد القرية والقري المجاورة خاصة فى هذا الوقت الذي يعاني فيه المواطنين من حصار اقتصادي خانق ".

هذا وواصلت جرافات الاحتلال اليوم اغلاق كافة المداخل المؤدية للحسبة بالحواجز الترابية بعد ان طردت كافة التجار والعاملين فيها .

يذكر ان قرية بيتا التى تقع على بعد 13 كم جنوب نابلس يبلغ عدد سكانها 8500 نسمة قد تم اقامة الحسبة فيها عام 2002 بعد تشديد الحصار على نابلس وصعوبة وصول الخضار والفواكة بشكل يومي .