الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ميتشل يسلم نتنياهو دعوة رسمية للقاء اوباما

نشر بتاريخ: 21/03/2010 ( آخر تحديث: 21/03/2010 الساعة: 20:56 )
بيت لحم – معا -سلم المبعوث الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الذي سيزور واشنطن غدا الاحد دعوة شخصية للقاء الرئيس الامريكي باراك اوباما الثلاثاء القادم .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة " هأرتس " الاسرائيلي اليوم الاحد فان ميتشل عقد لقاء مع رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو بعد ظهر اليوم واجرى معه محادثات حول التقدم في المفاوضات مع الجانب الفلسطيني ، وبداية الاجتماع سلمه الدعوة الرسمية من الرئيس الامريكي .

واضاف الموقع ان ميتشل عقد لقاء في وقت سابق مع وزير الجيش الاسرائيلي ايهود براك ، حيث اكد بعد انتهاء اللقاء على ضرورة فتح المفاوضات باسرع ما يمكن مع الجانب الفلسطيني ، والتي ستكون مقدمه لفتح مفاوضات مباشرة للتوصل الى اتفاق نهائي سيكون له تأثير ايجابي على كافة شعوب المنطقة ، واضاف براك " انني امل ان مايقوم به ميتشل هنا وفي رام الله سوف يقود الى هذه النتائج " .

بدوره اكد ميتشل " ان العلاقات التي تربط امريكا مع اسرائيل عميقة وقوية ومستمرة ، والمصالح الاسرائيلية الامنية لاتخضع لآي امتحان لاننا سنبقى حريصين على امن اسرائيل "

واضاف ميتشل " ان المصلحة المشتركة لنا هي فتح المفاوضات في اقرب فرصة ممكنة ، واننا نسعى من خلال المفاوضات والتي ستقود الى مفاوضات مباشرة الى انهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ، والتوصل الى اتفاق نهائي في المنطقة " .