الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة فتح والحزب الاشتراكي السويدي توجهان رسالة تطالب الاتحاد الاوروبي استئناف الدعم للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 23/05/2006 ( آخر تحديث: 23/05/2006 الساعة: 11:22 )
بيت لحم- معا- اختتمت شبيبة فتح والحزب الاشتراكي السويدي أمس ورشة تدريبية أقامتها منظمة الشبيبة الفتحاوية في فندق بيت لحم على مدار يومين.

وشارك في الدورة التدريبية ثلاثون شاباً وشابة من كوادر شبيبة فتح في بيت لحم, وقد تطرق المشاركون خلال الدورة الى العديد من المواضيع التي تتعلق بالديمقراطية وحقوق الانسان والانتخابات والاعلام واهميته في عملية التواصل مع شعوب العالم.

كما ناقش المشاركون العديد من القضايا السياسية داخل فلسطين, وعلى رأسها قضية الحوار الوطني والعلاقات بين الفصائل الفلسطينية, خاصة بعد الانتخابات التشريعية الاخيرة.

وناقش المشاركون أيضاً المقاطعة الاوروبية للحكومة الفلسطينية, وقال عبد الله الزغاري رئيس شبيبة فتح في بيت لحم: إنه تم توجيه رسالة للاتحاد الاوروبي لدعوته الى استئناف العلاقات مع السلطة الوطنية الفلسطينية ووقف المقاطعة ومباشرة الدعم الى الشعب الفلسطيني.

وحذر المشاركون في الورشة من آثار المقاطعة الاوروبية قائلين: إنها تضر بالشعب الفلسطيني وتهدد بوجود كارثة انسانية.

كما جاء في الرسالة: إننا نرفض معاقبة الشعب الفلسطيني بسبب انتهاجه الديمقراطية التي يتغنى بها العالم وأنه يجب أن يحترم قرار الشعب الفلسطيني الذي اختار قيادته بشكل ديمقراطي, ويجب رفع المقاطعة المالية عن أبناء شعبنا والوقوف الى جانبه من أجل استرجاع حقوقه الوطنية بالحرية والاستقلال.

ودعا المشاركون في الورشة دول الاتحاد الاوروبي الى عدم الانجرار وراء السياسة الاسرائيلية والامريكية الجائرة بحق شعوب العالم الحر.

كما طالبوا الحكومة الفلسطينية الاعتراف بمنظمة التحرير ممثلاً شرعياً للشعب الفلسطيني, ودخول هذه المنظمة واعادة ترتيبها وتنظيم هيكليتها كونها تمثل المرجعية السياسية والمعنوية للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.