الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد رزق يستقبل وفدا بريطانيا قدم منحة معدات لمعالجة حوادث الطرق

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 15:48 )
رام الله- معا- إستقبل العميد أحمد رزق "أبو ربيع" مدير عام الدفاع المدني بمكتبه اليوم وفداً بريطانيا من مدربي الإطفاء والإنقاذ florian opration البريطانية والذين قدموا معدات لمعالجة حوادث الطرق كجزء من المنحة البريطانية المقدمة سابقاً ولاحقاً للدفاع المدني الفلسطيني .

من جهته شكر العميد رزق الوفد على تعاونه وما قدمه من دعم متواصل للدفاع المدني معرباً عن ترحيبه بالوفد الذي سيقوم بتدريب فريق من ضباط الدفاع المدني على التعامل مع حوادث الطرق بالإسعاف والإنقاذ للمصابين والمحاصرين والضحايا ضمن جدول تدريبي يستمر 3 أسابيع في ثلاث مناطق وسط وشمال وجنوب الضفة وتدريب الطاقم على تلك المعدات التي قدمت من طرفهم، كما أشار إلى أن هذا الفريق الفلسطيني المدرب يمثل نواة إنتاج مدربين فلسطينيين.

وأبدى الوفد شكره وتقديره لطواقم الدفاع المدني الفلسطيني مبرزاً العقبات والصعوبات والمضايقات التي تعيق عمل الطاقم في مختلف المحافظات، معرباً عن الجزء البسيط من المعدات التي تعتبر ضرورية وأساسية في التعامل مع المركبات في حوادث الطرق، كما شكر الفريق المدرب في بريطانيا مؤخراً والذين أنهوا التدريبات وعادوا للوطن مطلع الشهر الحالي والذي سيمثل نقل المعلومة النظرية والتدريب العملي للطاقم المدرب.

كما وتم البدء بالدورة التدريبية الأولى في مديرية الدفاع المدني محافظة رام الله والبيرة، ويتم التدريب على المعدات المقدمة من المنحة البريطانية وآلية التدريب عبارة عن تقديم الإسعاف والطوارئ للمصاب داخل المركبة وتقديم الإنقاذ اللازم بإستخدام المعدات الهيدروليكية "مخدات الرفع، والمضخة الهيدروليكية والقاطع والفاتح" التي أحضرها الفريق البريطاني، حيث سيستفيد "36" ضابطا من الدورة.

وذكر التقرير الصادر عن إدارة العلاقات العامة والإنسانية أن التدريبات والتمارين تتمثل في تقديم خدمات الإسعاف الأولية والحفاظ على تهدئة روع المصاب والتخفيف عليه وتشخيص الحالة مع الحذر الشديد في آلية تحرير وإخلاء المصابين أو المواطنين من المركبات المتضررة نتيجة طبيعة الحادث وكيفيته وتعلم السلوك الصحيح في عمليات قص المركبات وتجزئتها إلى الإنتهاء من الحادث والسيطرة على الموقف.

وسيتم التدريب على مركبات خارج الخدمة بوضعيات مختلفة "متعرضة لتصادم مع حائط، مركبتين وجهاً لوجه، إنقلاب مركبات، تعجين المركبات ومحاصرة مواطنين وضحايا داخلها.