السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المعابر سلمت الحكومة المبالغ التي حاول ابو زهري ادخالها عبر معبر رفح

نشر بتاريخ: 23/05/2006 ( آخر تحديث: 23/05/2006 الساعة: 17:04 )
غزة - معا - قال سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الأموال التي تم التحفظ عليها على معبر رفح من قبل الأمن الفلسطيني هي الآن تحت تصرف الحكومة الفلسطينية بعد تسليمها لها رسمياً.

وقال أبو زهري في تصريح خاص لـ "المركز الفلسطيني للإعلام": إنه "بناء على التفاهم الذي جرى حول أموال التبرعات العربية التي حملتها الجمعة إلى قطاع غزة، فقد تم الليلة الماضية إنهاء هذه المسألة وتسليم هذه الأموال التي سحبت في معبر رفح إلى وزير الداخلية الفلسطيني سعيد صيام، لتصبح بذلك تحت تصرف الحكومة الفلسطينية".

وشدد أبو زهري على أن هذه الأموال ذهبت إلى الجهة المسؤولة عن التصرف فيها، مضيفاً ان هذا يُطمئن المتبرعين من أبناء أمتنا العربية والإسلامية بأن تبرعاتهم ومساعداتهم تصل إلى الجهة المعنية والصحيحة، كما أنه يضع حدا لعملية التشكيك التي مارسها البعض حول مصير هذه الأموال".

من ناحيته أكد الدكتور غازي حمد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية على أن الأموال التي كانت بحوزة سامي أبو زهري في معبر رفح الحدودي قد تسلمتها الحكومة الفلسطينية رسمياً.

وقال د. حمد: "إن الأموال التي تبلغ نحو 639 ألف يورو حولت لحساب وزارة المالية رسميا بعد تسلمها من وزارة الداخلية، مضيفاً أنها أموال للشعب الفلسطيني وذهبت إلى طريقها الصحيح".

وكان الأمن الفلسطيني المتواجد على معبر رفح جنوب قطاع غزة تحفظ يوم الجمعة الماضي (19/5) على 639 ألف يورو، حملها أبو زهري خلال عودته إلى قطاع غزة.