السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون الاجتماعية: صرف دفعة جديدة من مساعدات الأسر الفقيرة السبت

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 17:53 )
رام الله- معا- أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية أنها استكملت إجراءات صرف الدفعة القادمة من المساعدات التي يمولها الاتحاد الأوروبي للأسر الفقيرة وفق آلية "بيغاس".

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية أن المبالغ الخاصة بهذه المساعدات ستكون جاهزة لدى البنوك بدءا من يوم السبت 27/2/2010، داعية الأسر المستفيدة إلى التوجه بسرعة إلى مديريات الشؤون الاجتماعية في المحافظات لاستلام الشيكات الخاصة بالمساعدات.

وأعربت المصري عن شكرها للحكومة النمساوية لمساهمتها في تمويل هذه الدفعة، كما أعربت عن تقديرها لبعثة الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية المحتلة مشيرة إلى أن انتظام هذه المساعدات واتساع نطاقها مكن الحكومة الفلسطينية ووزارة الشؤون الاجتماعية من القيام بواجبها تجاه هذه الفئة الواسعة نسبيا في المجتمع الفلسطيني، حيث يشكل برنامج المساعدات النقدية أبرز مكونات البرنامج الوطني الفلسطيني للحماية الاجتماعية، وهو دعم مهم للشعب الفلسطيني ولمساعي قيادته وحكومته لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وقالت "إن هذا الدعم السخي هو استثمار لبناء مستقبل أفضل لشعبنا الفلسطيني وتخفيف معاناته من الاحتلال، ولكي يعيش بكرامة وحرية كغيره من شعوب الأرض، كما أنه يشكل استثمارا لمستقبل المنطقة بشكل عام".

من جانبه أوضح خالد البرغوثي نائب مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفقر أن نحو 52 ألف اسرة فلسطينية ستستفيد من هذه المساعدات وبمبلغ إجمالي يصل إلى أكثر من 52 مليون شيكل، واضاف أن هذه الدفعة هي التاسعة من نوعها حيث تتلقى الأسرة المستفيدة مبلغ ألف شيكل.