السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني في جنين ينظم حفلا ثقافية

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 12:06 )
جنين- معا- نظمت مديرية الدفاع المدني محافظة جنين حفلاً ثقافياً تخللها مسابقة في الثقافة العامة بالتعاون والتنسيق مع مديرية التوجيه السياسي والمعنوي لتكريم طواقم الدفاع المدني تقديرياً لجهودهم المبذولة وما يقدمونه من تضحية وفاء في الحفاظ على ممتلكات المواطنين وثروات الوطن.

كما تخلل الحفل كلمات للمنظمين أعربوا فيها عن المفاهيم العامة وللضبط والربط العسكري والمعاني والمصطلحات العسكرية والضوابط التي يجب أن يتسلح بها العسكري، وهنا لا يستفيد الموظف وحده بل ينشره للأهل والأقارب والأصدقاء نشر المعرفة وتبادل الثقافة لا تقتصر على جهة واحدة بل تمتد لتصل شرائح المجتمع المختلفة.

من جهته أشار العقيد عطا أبو الرب مدير الدفاع المدني في المحافظة إلى أهمية عقد مثل هذه البرامج التي تحافظ على تغذية راجعة وإستذكار للمعلومات وإحياء الثقافة عند الكادر والطاقم وإكسابه معرفة علمية في مختلف العلوم لذلك ترتيب مثل هذه المسابقات الثقافية ومن باب التحفيز وتشجيع روح التنافس بين الطاقم على الإجابة الصحيحة كما تعبر عن إهتمام القيادة بموظفيها وطواقمها تقديرياً لهم على الجهد والمخاطرة.

كما أشار المقدم محمد عابد مدير التوجيه السياسي أيضاً أن مديريته تعتزم الإهتمام والإرتقاء بالكادر بمختلف المعايير والمقاييس سواء بالمحاضرات او المسابقات وغيرها من البرامج المختلفة التي تنفذها لذلك وضمن جدول أسبوعي تنظم مديرية التوجيه السياسي والمعنوي المحاضرات الثقافية والضوابط العسكرية وتعبئة الكوادر والطواقم بمختلف المواضيع، مشيراً الى أهمية الولاء والإنتماء للمؤسسة والدولة.

من جهته قدم الفنان القدير موسى حافظ خلال الأمسية وصلات فنية من الزجل الفلسطيني والأغاني الشعبية والمواويل والشعر الوطني التي تشيد بأهمية المؤسسة كونها من ركائز الدولة وتحث الطاقم على العمل الدؤوب ورص الصفوف وتعاون مؤسسات الدولة فيما بينها.

وفي نهاية الحفل تم توزيع جوائز عينية على الطاقم والمتسابقين والمشاركين.