السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسلحون يتحدثون العبرية أشعلوا النار في مصنع الصفا للألبان في نابلس وسرقوا 3500 شيقل

نشر بتاريخ: 24/05/2006 ( آخر تحديث: 24/05/2006 الساعة: 12:05 )
نابلس -معا- قام مجموعة من المسلحين المجهولين بإشعال النار بمصنع الصفا للألبان، وسرقة مبلغ 3500 شيقل من احد العاملين داخله، في منطقة عسكر شمال شرق نابلس الليلة الماضية.

وقال الدكتور عبد الرحيم الحنبلي مدير المصنع في حديث خاص بوكالة معا أن 5 ملثمين مسلحين يتحدثون العبرية قاموا باقتحام المصنع بعد منتصف الليلة الماضية، بعد ان نكلوا بالحرس واعتدوا عليه وقيدوه، مضيفاً ان المسلحين أطلقوا الرصاص في المصنع بشكل عشوائي، واصابوا الموظف عبد الحكيم النوري بعيار ناري، وصفت حالته بالطفيفة.

وأكد الحنبلي أن عملية السرقة تمت بغطاء جوي من الطيارات الإسرائيلية التي كانت تحلق فوق المصنع وقت وقوع الحادث وان المسلحين تمكنوا من سرقة 3500 شيقل من احد الموظفين العاملين بالمصنع، إضافة الى مصادرة كافة شرائح الجوال من العمال الذين كانوا بالمصنع .

واضاف الحنبلي أن المسلحين كانوا يحملون عبوتين كبيرتين من مادة التنير، وأشعلوا النار داخل المصنع، مضيفاً ان تدخل الاطفائية والمواطنين والعاملين بسرعة شديدة منع من وقوع كارثة حقيقة .

وأكد الحنبلي ان هذا مصنع وطني فلسطينيي يعمل به أكثر من 100 عامل ويوفر خدماته لاكثر من 50000 ألف مواطن في الضفة الغربية وان رأس مال المصنع يبلغ 5 ملايين دولار أمريكي .

وباشرت الجهات الأمنية الفلسطينية بفتح تحقيق في الحادث في محاولة لكشف شخصية المسلحين الذين اعتدوا على المصنع.