الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التعليم المقال يتفقد عددا من مدارس مديرية شمال غزة

نشر بتاريخ: 28/03/2010 ( آخر تحديث: 28/03/2010 الساعة: 11:28 )
غزة- معا- تفقد الدكتور محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة اليوم، عددا من مدارس مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اثر تعرضها للتدمير من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

واطلع الوزير على مجريات الإصلاح والتعمير التي تنفذها مؤسسة الإغاثة الإسلامية في كل من مدارس سخنين المشتركة ومعاوية بن سفيان الثانوية للبنين، وأبو جعفر المنصور الأساسية للبنين، وأم الفحم الثانوية للبنات والواقعة جميعها في منطقة السلاطين والعطاطرة.

وثمن الوزير عسقول جهود مؤسسة الإغاثة الإسلامية في دعم المسيرة التعليمية، سواء من خلال المشاريع التغذوية وتزويد الطلبة بالمستلزمات القرطاسية، أو إعادة إعمار بعض المدارس التي تعرضت للتدمير والتخريب من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا.

وأشار الوزير إلى أن مشاريع إعادة إعمار تلك المدارس تأتي في ظل ظروف صعبة وحرجة يمر بها الشعب الفلسطيني بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض منذ عدة سنوات، مؤكدا سعي الوزارة من خلال التواصل مع المؤسسات الداعمة مثل مؤسسة الإغاثة الإسلامية إلى النهوض بواقع المسيرة التعليمية رغم المعوقات والصعوبات التي تعترضها.

بدورها تحدثت د. شتات عن الصعوبات والمعيقات التي تعترض سبل الارتقاء بالواقع التربوي، مشيرة إلى الإجراءات التي اتخذتها المديرية بهدف تذليل كل العقبات من خلال برامج وخطط نهضوية شاملة.

وشكرت شتات القائمين على عملية إعادة إعمار المدارس المدمرة ممثلين في الإغاثة الإسلامية، مؤكدة أن تلك الجهود تأتي إدراكا من القائمين على المؤسسة لأهمية العلم والنهوض بالعملية التعليمية.

وتحدث المهندس جمال عبد الباري عن حجم الأضرار التي لحقت بالمنشآت التعليمية خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مبديا إعجابه الشديد بأداء الإغاثة الإسلامية والدقة المتناهية في المواعيد.

وأكد عبد الباري أن المدارس التي شملتها عملية إعادة الإعمار ستكون جاهزة مطلع العام الدراسي المقبل.