الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نوكيا تدرج اسم فلسطين في صفحتها الالكترونية لخدمات Ovi

نشر بتاريخ: 28/03/2010 ( آخر تحديث: 28/03/2010 الساعة: 15:13 )
رام الله- معا- أدرجت شركة نوكيا العالمية اسم فلسطين لتصبح بين قائمة الدول المدعومة بخدمات Ovi و أصبح بالامكان اختيار (Palestinian Territories) عند عمل حساب جديد على موقع Ovi.com التابع لنوكيا حيث لم يكن هذا الخيار متاحاً حتى وقت قريب.

ويأتي هذا الانجاز تبعاً لمجهودات شركة موزيكو- الوكيل المعتمد لنوكيا في فلسطين – و التي تمثل نوكيا الآن بحملة توعوية كبيرة لتعريف المستخدم الفلسطيني بأهمية خدمات Ovi المجانية، و تركت أثراً كبيراً خاصة عند فئة الشباب على تشغيل الخدمات و الإقبال عليها.

و Ovi هي مجموعة من 8 خدمات مجانية تهدف لإعطاء مستخدم هاتف نوكيا خبرة مختلفة باستخدام هاتفه، حيث يمكن للمستخدم الدخول لحاسوبه من أي مكان مستخدماً هاتف نوكيا النقال المدعوم بخدمة Ovi Files، أما خدمة Ovi Maps فتمنح مستخدمها إمكانية تشغيل الملاحة مجاناً عبر خرائط رقمية لتحديد وجهة السفر، أما متجر التطبيقات Ovi Store فهو المكان الذي يمكن الحصول منه على آلاف البرامج والألعاب والوسائط المرخصة مجاناً و قد لاقت هذه الخدمة إقبالاً كبيراً في فلسطين.

ويكفي أن يسجل المستخدم حساباً على Ovi.com لتفتح له بوابة الخدمات الثمان، و يمتلك بريداً الكترونياً سهل التنصيب [email protected].

وهذه هي الإضافة الثالثة لاسم فلسطين على مواقع خدمات نوكيا حيث أضيف أولاً على الموقع الرئيسي Nokia.com ثم متجر نوكيا للسمعيات musicstore.nokia.com و أخيراً ovi.com.

كما عقدت الشركة الحديثة للمعدات العلمية والالكترونية (موزيكو) الوكيل المعتمد لنوكيا في فلسطين مؤتمر تكريم نقاط البيع في دورته الثالثه لتقييم و تكريم منجزات نقاط البيع المعتمدة خلال العام 2009 و ذلك بحضور أكثر من 150 شخصاً هم ممثلي هذه النقاط المعتمدة.

وافتتح الحفل بكلمة فارس عورتاني رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات موزيكو ثمّن فيها جهود نقاط البيع خلال العام الماضي و وضح التحديات التي تواجه السوق الفلسطيني و أشار لأهمية الخدمات التي ترافق استخدام الهواتف النقالة.

وفي كلمة عورتاني وضح للحضور اهتمام مجموعة موزيكو بسوق الموبايل و أن الخدمات الإضافية هي توجه أساسي للمجموعة و من خلالها تسعى لبناء علاقة استراتيجية مع ممثلي سوق الموبايل في الضفة الغربية، و أعلن عن توسيع استثمارات الشركة لتلبية احتياجات السوق من الاجهزة الخلوية.

وتحدث سمير سميح الرفاعي مدير عام شركة موزيكو _ فلسطين عن إنجازات شركة موزيكو خلال عام مضى كافتتاح مراكز خدمات و معارض نوكيا (موزيكو) في مدينتي نابلس و الخليل و تطوير أداء خدمة الصيانة و الحصول على شهادة الآيزو للمرة الثانية بترقيتها من 2002 إلى 2008، و الاستمرار بتزويد السوق بالمواد الدعائية و تكثيف الحملات، و تطور أداء المبيعات و استمرار تزويد السوق بالأصناف الجديدة و المختلفة التي تلبي حاجات المتسوق.

ثم استعرض فراس نصار مدير المبيعات تطور حجم المبيعات و تعدد الأصناف، و الإسراع بتلبية طلبات السوق و الاهتمام بالتشارك مع التاجر لتطوير الأداء وقيّم أداء مندوبي المبيعات.

وفي كلمته عن أداء التسويق تحدث السيد علاء الزاغة مدير التسويق عن توسع عائلة موزيكو و انضمام المزيد من نقاط البيع و الشركات ضمن موزعي أجهزة و خدمات نوكيا، عن الحملات التسويقية لـ2009 مركزاً على حملة خدمات Ovi المقدمة من شركة Nokia واعتماد سوق فلسطين ضمن المواقع المخصصة لهذه الخدمة و النجاح الذي حققته في مراحلها المختلفة موضحاً أهمية خدمات Ovi و أثرها على المستخدم و نقطة البيع، و أكد على توسعة الحملة خلال الفترة القادمة كما أعلن عن مفاجأة مماثلة لأجهزة وخدمات نوكيا ستطرحها موزيكو في صيف هذا العام تهدف لتوفير المزيد من الخدمات المجانية للمستخدم مع الهاتف النقال ، و استعرض حملات 2009 (كن من الرابحين و رصيدك 55) و (عيد الأضحى) و (عيد الحب) و (عيد الأم) و (كفالتك معك .. شريحتك علينا).

وشرح المهندس يونس علي مدير البحث و التطوير دور مراكز الصيانة لشركة موزيكو،توجه الشركة لتطوير أداء الصيانة لتصل أعلى مستويات الخدمة و تقديم النصح و الارشاد للمستخدم، و ذلك من خلال افتتاح مركزين للصيانة في نابلس و الخليل عام 2009، و أعلن عن تطبيق نظام جديد للصيانة لتقوية التواصل بين موزيكو و ممثلي نقاط البيع، يبدأ العمل به في أبريل 2010، و تعود بنفع كبير على المستخدم الفلسطيني.

وقبل انتهاء اعمال المؤتمر تم تكريم 40 من النقاط المعتمدة هم الأوائل في مسحوباتهم في جميع مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية ، و تقديم جوائز خاصة و دروع للمتميز في التسويق و المتميز في دعم حملة Ovi.