الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر تختتم دورة في نشر وتعميم المعلومات

نشر بتاريخ: 24/05/2006 ( آخر تحديث: 24/05/2006 الساعة: 21:10 )
رام الله-معا- اختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني دورة نشر وتعميم معلومات والتي استهدفت 22 موظفا من العاملين في الجمعية في مختلف مناطق الضفة، والتي أقيمت في المقر العام لجمعية البيرة.

وقال معتصم عوض مسؤول القانون الدولي الانساني في الجمعية: "أن الدورة اشتملت على مواضيع مختلفة من بينها تاريخ ونشأة الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر ومبادئها السبعة الانسانية، الوحدة، عدم التحيز، التطوع، الحياد، العالمية والاستقلالية".

وأشار عوض الى ان الدورة اشتملت على تاريخ ونشاة وبرامج وخدمات جمعية الهلال الأحمر، ومباديء القانون الدولي الانساني، قانون الاحتلال الحربي، الشارة واحترامها، اللجنة الدولية للصليب الأحمر من حيث نشأتها وبرامجها وخدماتها في المنطقة.

وأوضح ان الدورة تناولت موضوع التوعية من مخاطر الألغام والأجسام المشبوهة، ومفهوم العمل التطوعي والمجتمعي ومواجهة الكوارث، والعمل تحت ضغط اضافة الى محاضرات خاصة بمهارات الاتصال.

ونوه عوض الى ان الدورة اكسبت المشاركين فيها بعض مهرات الاتصال والتواصل اضافة الى الجوانب المعرفية الأخرى, مؤكدا ان هذه الدورة تأتي ضمن استراتيجية جمعية الهلال الأحمر في نشر وتعميم القيم الانسانية في صفوف موظفيها ومتطوعيها.