الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاءات بين فتح وحماس برعاية مصرية انتهت الى اتفاق على التهدئة ونزع فتيل التوتر

نشر بتاريخ: 24/05/2006 ( آخر تحديث: 24/05/2006 الساعة: 23:13 )
غزة - معا- أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية في ختام اللقاء الذي جمع حركتي فتح وحماس مساء اليوم في غزة برعاية مصرية نجاح اللقاء في وضع الاسس السليمة للتهدئة.

واعرب هنية عن ثقته بوجود نوايا جادة لدى الجميع لتطويق الاحداث ونزع فتيل التوتر ذلك ان المستفيد الاول مما يجري هو الاحتلال.

واستنكر هنية الاحداث المؤسفة التي وقعت في غزة وذهب ضحيتها العديد من ابناء الحركتين , واضاف" هذه الصراعات ألمتنا جميعا فقد راح ضحيتها ستة شهداء 3 من فتح و 3 من حماس و أن هذه الدماء فلسطينية يجب على القيادات تحمل مسؤولياتها ومغادرة ساحة الحوار الساخن بالبندقية إلى الحوار الهادئ".

من جانبه أكد سمير المشهراوي مسؤول العلاقات الوطنية في حركة فتح على استمرار اللقاءات بين الحركتين باعتباره السبيل الوحيد للوصول الى اتفاق يحقن الدم الفلسطيني .

واضاف المشهراوي " اذا اعتقد أبناء الحركتين انهم يقومون بعمل بطولي اذا قاموا بخرق هنا او هناك بانه فهم مخطؤون", مناشدا أبناء الحركتين أن يساعدوا قياداتهم في حماية الاتفاق".

وقال أبو ماهر حلس عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن الجميع اتفق على ان المؤسسة الأمنية تمارس صلاحياتها كاملة مؤكدا أنهم لن يجعلوا من أنفسهم غطاء لأي ممارسة خارجة عن القانون.