الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب التغيير والاصلاح يستنكرون محاولة إحراق مصنع الصفا التابع للجنة زكاة نابلس

نشر بتاريخ: 25/05/2006 ( آخر تحديث: 25/05/2006 الساعة: 02:05 )
سلفيت - معا - أعرب نواب التغيير والإصلاح بمحافظة نابلس عن استنكارهم وإدانتهم للاعتداء الآثم الذي تعرض له مصنع الصفا ومحاولة حرقه.

جاء موقف النواب خلال زيارة تضامنية قاموا بها للمصنع حيث ضم وفد النواب كل من حامد البيتاوي وأحمد الحاج علي ومنى منصور وداود أبو سير.

وقال النائب حامد البيتاوي إن جميع أبناء محافظة نابلس والمجلس التشريعي يدينون هذا العمل الإجرامي ضد مصنع الصفا التابع للجنة زكاة نابلس، والذي هو بتبرع من المحسنين.

واشار البيتاوي الى ان هذا المصنع يقوم بإنتاج منتوجات وطنية وهو من أرقى المصانع على مستوى الوطن، ويرعى آلاف الأيتام والفقراء والأرامل.

وطالب الأجهزة الأمنية بالتحقيق في الحادث وتقديم كل من تثبت صلته به للعدالة ليأخذ جزأه.

وثمن البيتاوي موقف الأهالي الذين سارعوا إلى إطفاء الحريق والمبيت في المصنع لحمايته، وبدور اطفائية بلدية نابلس التي عملت على اخماد الحريق بسرعة، مؤكدا أن هذا العمل خارج عن عادات وقيم الشعب الفلسطيني.

من جانبها تساءلت النائب منى منصور "لمصلحة من ترتكب مثل هذه الأعمال وفي هذا الوقت الذي يعاني فيه الشعب الفلسطيني من حصار اقتصادي؟!"

ووجهت منصور دعوة لوزارة الداخلية لتوجيه الأجهزة الأمنية للقيام بدورها في حراسة وحماية المؤسسات العامة والخاصة، مشيرة إلى أن ما حدث يهدف لإثارة الفتنة وإشعالها والمطلوب وأدها في مهدها

وأكدت منصور على قضية تحريم الاقتتال الداخلي موضحة أن الشعب الفلسطيني أثبت طوال السنوات الماضية رغم قساوتها أنه قادر على تحمل المسؤولية.