السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة محلية تنضم للجان التسع لانجاح مؤتمر فلسطين للاستثمار

نشر بتاريخ: 29/03/2010 ( آخر تحديث: 29/03/2010 الساعة: 17:46 )
بيت لحم- معا- اعلن رئيس هيئة تشجيع الاستثمار جعفر هديب عن تشكيل لجنة محلية مساندة للاعداد لمؤتمر فلسطين للاستثمار الثاني المقرر عقده في بيت لحم في الثاني من حزيران المقبل ضمن لجان المؤتمر التسع التخصصية الاخرى.

جاء اعلان هديب خلال لقائه محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل وممثلي مختلف الوزارات والهيئات المحلية والبلديات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في بيت لحم حيث تم تخصيص الاجتماع للاعلان عن اللجنة المحلية الخاصة بمتابعة الاوضاع على الارض والتي ستعمل برئاسة المحافظ حمايل.

وافاد مدير دائرة الاعلام بمحافظة بيت لحم منجد جادو ان الاجتماع قد بدأ بكلمة للمحافظ حمايل الذي ترأس الجلسة حيث شدد على اهمية تظاهر كافة الجهود من اجل انجاح المؤتمر في نسخته الثانية خدمة للاقتصاد الفلسطيني وبالتالي خدمة المجتمع بشكل عام، مشددا على ان مسؤولية نجاح المؤتمر مسؤولية جماعية بين كافة الجهات الرسمية والشعبية والاهلية.

وشدد المحافظ على اهمية بدء عمل اللجنة المحلية التي ستواصل عملها واجتماعاتها منذ اليوم وحتى انتهاء المؤتمر من اجل تجهيز كافة المتطلبات من اللجنة المحلية في جميع التخصصات، معلنا جاهزية المحافظة للاعلان عن حالة انعقاد دائم من اجل اتمام هذا الموضوع.

من ناحيته قد رئيس هيئة تشجيع الاستثمار في فلسطين جعفر هديب للاجتماع تطورات الاعداد للمؤتمر، مشيرا الى ان بيت لحم اصبحت مركزا مهما على الخارطة الاقتصادية الفلسطينية لما تتمتع بها من مقومات مستنبطة من مكانة بيت لحم الدينية والتاريخية والسياحية وجاهزيتها لاحتضان اي حدث كان حيث تتوفر فيها الفنادق والقاعات والبنية التحتية هذا بالاضافة الى خبرة ابنائها الذين استضافوا ويستضيفون وفودا دولية في العديد من المناسبات.

واوضح هديب ان ادارة المؤتمر تعتبر اللجنة المحلية من اهم لجان المؤتمر لانها ستشرف على كافة اليات الاعداد على الارض وبالتالي فان اهالي بيت لحم هم الاكثر علما بواقع الحال وبالتالي فان مساهماتهم في الاعداد تعتبر من اهم المساهمات للخروج بالمؤتمر بافضل الصور.

واوضح هديب ان انجاح المؤتمر يعتبر مسؤولية وطنية يقع عاتها على الجميع وبالتالي يجب العمل والمتابعة بشكل حثيث ومتواصل، مشيرا الى ان سياسة ادارة المؤتمر هي اشراك كافة اللجان التخصصية، مشيرا الى ان المحافظ يرأس اللجنة المحلية وسيتابع وينقل كافة الاقتراحات وسير العمل لادارة المؤتمر، مؤكدا ان ادارة المؤتمر ستلتزم بما تقره اللجان المحلية والتخصصية المختلفة لانها تشكل شريكا فعاليا وحقيقا في ادارة المؤتمر.

ووضع هديب لجنة المؤتمر المحلية في صورة اخر تطورات اعداد الادارة له حيث اوضح انه تم تشكيل عشرة، بالاضافة الى اللجنة المحلية هناك لجنة قطاع غزة ولجنة القدس ولجنة مناخ الاستثمار ولجنة المعرض والنشاطات الموازية ولجنة فلسطيني 48 ولجنة الامن والبروتوكول ولجنة المؤازرة الدولية ولجنة ملتقى الشركاء والرعاة ولجنة التنسيق مع الجانب الاسرائيلي.

واوضح هديب ان معظم اللجان باشرت عملها وسيتم تزويد اللجنة المحلية باخر المستجدات عبر رئيس اللجنة ممثلا بالمحافظ حمايل هذا بالاضافة الى ان كل رئيس لجنة سيكون عضوا في ادارة المؤتمر هذا بالاضافة الى الوزراء المعنيين.

وحول اهمية المؤتمر اشار هديب الى انه يؤسس لمؤتمرات فلسطين للاستثمار بشكل سنوي وتخصصي حيث سيتم في كل عام الاستفادة من خبرات السنوات التي تسبقها في كافة المواضيع والمجالات.

اما فيما يتعلق بسير العمل واعداد للمؤتمر، فقد اوضح هديب ان حجم الاقبال على المشاركة بالمؤتمر كبير جدا وهناك الكثير من المؤسسات الدولية التي ابدت استعدادها لدعمه وعلى رأسها وكالة التنمية البريطانية ووكالة التنمية الامريكية وصندوق الاستثمار الفلسطيني وشركة باديكو وشركة الـ ccc وشركة الكهرباء الفلسطينية في غزة وشركة الاتصالات الفلسطينية.

وبالنسبة لرعايات المؤتمر فقد اوضح هديب ان بنك فلسطين هو الراعي البلاتيني حتى الان اما بالنسبة للرعايات الذهبية فهي شركات نصار نصار وسنقرط وايبك فيما ترعى شركة تكافل تامينات المؤتمر، مشيرا الى ان الاسبوع القادم سيحمل رعايات جديدة للمؤتمر وسيتم الاعلان عنها هذا بالاضافة الى الشركاء الجدد.

واختتم هديب تصريحاته بالقول:" ان حجم المشاركة الكبير هذا يعكس ويدلل على مدى الاهتمام المحلي والعربي والدولي بالحدث الذي ستحتضنه بيت لحم"، مشيرا الى ان ادارة المؤتمر باشرت بموضوع عطاءات خدمات المؤتمر وان سير العمل للاعداد للمؤتمر يسير بالاتجاه الصحيح.