نقابة المهن الصحية في فلسطين تصعد من خطواتها وتعلق الدوام في المستشفيات لثلاثة أيام

نشر بتاريخ: 02/07/2005 ( آخر تحديث: 02/07/2005 الساعة: 09:54 )
معاً - أعلن اتحاد المهن الصحية فى الضفة الغربية وقطاع غزة عن استمراره فى الخطوات الاحتجاجية في كافة المستشفيات الحكومية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية في الاسبوع الثاني من خطواتة الاحتجاجية للمطالبة بتحسين أوضاع العاملين فى هذا القطاع.
وقال أسامة النجار رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية في الضفة الغربية لمراسل معا في نابلس ان خطوات الاحتجاج ستبدأ الاسبوع الحالي اعتباراً من يوم غد الاحد حيث سيتم تعليق الدوام من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا وسيتم التعليق أيضا يومي الثلاثاء والخميس وأضاف النجار ان يوم الثلاثاء ستنطلق مسيرة حاشدة من أمام مستشفى رام الله الحكومي باتجاه مقر الرئيس محمود عباس للتعبير عن الاحتجاج الكامل ومطالبة بتحسين ظروف العاملين فى القطاع الصحي.
وأضاف النجار ان اجتماعا ضم ممثلين عن السلطة الوطنية ونقابة المهن الصحية فى رام الله يوم الخميس الماضي دون تحقيق أية نتائج واتفق على عقد اجتماعا آخر يوم الخميس القادم .
من جهة أخرى أصدرت نقابة المهن الصحية فى فلسطين بيانا لها اليوم السبت حصلت وكالة معا على نسخة منه طالبت فيه الجماهير الفلسطينة بتفهم موقف النقابة من هذه الخطوات وقالت فى البيان : "اننا لانريد أن نحصل على سيارات فارهة ولا العيش بقصور بل نطلب لقمة عيش شريفة, وأننا لم نتخذ هذه الخطوة الا بعد ان رفض المسؤولين التعاطي مع قضيتنا".
ويذكر ان ثماني نقابات تشارك فى هذا الاضراب هي الطب المخبري والتمريض ونقابة مساعدي الصيدلة وفنيي الاشعة والتخدير والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وفنيي الاسنان باستثناء الاطباء