الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين تطلق موقعها الالكتروني بحلته الجديدة

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 14:53 )
نابلس- معا- أطلقت سوق فلسطين للأوراق المالية مؤخراً موقعها الالكتروني بحلته الجديدة، في الشكل الإخراجي والتصميم وفي مضمون وطريقة عرض المعلومات داخل الموقع.

وقد تم العمل داخلياً على إعداد الموقع الالكتروني الجديد من قبل طاقم دائرة الأنظمة والتكنولوجيا بالسوق, حيث تم تطويره ليواكب أحدث التطورات التقنية في تصميم المواقع الالكترونية، إضافة لتميزه بسهولة التصفح وسرعة الوصول إلى المعلومات.

وتعد النسخة الجديدة للموقع الالكتروني للسوق بوابة معلوماتية متخصصة ومتكاملة هي الأضخم في فلسطين فالموقع يوفر لمتصفحيه معلومات وافية عن واقع السوق المالية الفلسطينية وتطوراتها وتداول الأسهم، ومعلومات الشركات المدرجة وشركات الوساطة الأعضاء، ويوفر كافة التقارير السنوية والافصاحات الدورية للشركات المدرجة إضافة إلى آخر إصدارات السوق، ويضع الموقع أمام المستثمرين وجمهور المهتمين والمتابعين كافة المعلومات حول قطاع سوق المال الفلسطيني وأنشطته المتعددة.

كما يمثل الموقع نافدة مهمة للإطلاع على مركز الإيداع والتحويل في سوق فلسطين للأوراق المالية ومهامه وخدماته، والقوانين والأنظمة، والتوعية الاستثمارية، والخدمات الالكترونية، والأسعار الفورية التي تم عرضها بطريقة جاذبة لتوفر للمستثمرين المعلومات والبيانات المالية الكافية والمتنوعة، التي تساعدهم على اتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة، إضافة إلى المعلومات التاريخية والأخبار الفورية للشركات المساهمة العامة المدرجة في السوق. وتتضمن الصفحة الرئيسية للموقع معلومات التداول اليومية ومتغيراتها، إضافة إلى أسعار أسهم الشركات المدرجة وكافة المعلومات المتعلقة بجلسات التداول وتغيراتها من حيث عدد الصفقات وقيمها، والملخصات اليومية والأسبوعية والشهرية، وتغيرات المؤشرات والقطاعات المختلفة.

ويمزج الموقع في تصميمه الجديد الحداثة والشكل الأنيق بالأصالة والمعاني الوطنية، حيث تصدر المنظر العام لمدينة القدس وقبة الصخرة المشرفة صدر صفحته الرئيسة.

وتظهر كذلك في الصفحة الرئيسية الأبواب والأقسام التي يضمها الموقع الالكتروني والتي تعكس كافة مجالات العمل بالسوق، حيث صنفت خلالها المعلومات بطريقة تسهل على المتصفح الوصول إلى المعلومة بأسرع وقت وأقل جهد.

ويأتي تطوير الموقع الالكتروني ضمن جهود السوق لتطوير البنية التحتية والتقنية والأنظمة الالكترونية المعمول بها تماشياً مع التطورات التكنولوجية في أسواق المال العالمية، حتى أضحت السوق من أكثر الأسواق الإقليمية تقدماً في تسخير وتطويع التكنولوجية الحديثة لخدمة الجمهور والمستثمرين والمتعاملين مع السوق.