الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة البوليتكنك تقدم الى السوق شركات محتضنة في مركز كعوش

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 16:25 )
الخليل- معا- عقد مركز أصدقاء فوزي كعوش للتميز بتكنولوجيا المعلومات في جامعة بوليتكنك فلسطين ورشة عمل تعريفية بشركات كانت افكار ريادية تم احتضانها في مركز التميز - بالشراكة مع جامعة النجاح الوطنية وبتمويل من صندوق تطوير الجودة- البنك الدولي- لتصبح شركات تقدم خدماتها للمجتمع المحلي، هذا وحضر الورشة عدد كبير من مؤسسات المجتمع المحلي وشركات تكنولوجيا المعلومات والشركات التجارية المتخصصة ورجال الأعمال والمستثمرين من انحاء الوطن وذلك برعاية وحضور رابطة الجامعيين وأعضاء مجلس أمناء الجامعة ممثلة برئيس المجلس السيد أحمد سعيد بيوض التميمي.

في بداية اللقاء رحب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور ابراهيم المصري بالحضور باسم هذه الجامعة التقنية التي تسعى الى الابداع لتحقق رؤيتها من أن تكون " جامعة علوم وتكنولوجيا وابداع عالمية".

وأشاد بالدور الذي يقوم به مركز التميز في مجال الريادة والاحتضان وتكوين قصص نجاح تعتبر بداية لاحتضان المزيد وتخريج شركات رائدة الى السوق.

ومن ثم قام مدير مركز أصدقاء فوزي كعوش الاستاذ طارق بالقاء كلمة ترحيبية بالحضور وتحدث عن وحدة حاضنة الأعمال بتكنولوجيا المعلومات في المركز، التي تعمل على استقطاب الافكار الريادة ذات الجدوى الاقتصادية لدى الخريجين والرياديين وتحويلها الى شركات تقدم خدماتها الى السوق والمجتمع المحلي، كما تقدم بالشكر لجامعة النجاح والبنك الدولي على جهودهم ودعمهم لاحتضان هذه المشاريع وتحويلهم الى شركات، كما أشار الى الدور المهم الذي تلعبه الحاضنات والمشاريع الصغيرة في تطوير ورفعة الاقتصاد الفلسطيني.

وتحدث مدير حاضنة الاعمال في جامعة النجاح قدري الزغل عن فكرة مشروع الاحتضان الذي يهدف الى اكتشاف الطاقات الابداعية لدى الخريجين في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لمساعدتهم والاخذ بيدهم لتحويل هذه الافكار الى منتجات أو شركات على أرض الواقع تخدم المجتمع الفلسطيني، وأشار الى ما تقدمه الحاضنة من خدمات مكتبية وخدمات الاعمال والتدريب والاستشارات بالاضافة الى الدعم المالي.

وبعد ذلك قام أصحاب الشركات المحتضنة في المركز بعرض لشركاتهم معرفين أفراد المجتمع من قطاع عام وقطاع خاص ومستثمرين ورجال أعمال بجدواها وأهميتها، وتم اختتام اللقاء بحلقة نقاش أثراها الجمهور بارائهم ودعمهم المستمر للشركات الريادية والمشاريع الصغيرة التي تساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

ووضح منسق الحاضنة في مركز التميز أ. عنان الجعبري أن هذه الشركات هي شركة بوابة المزادات الالكترونية iTop Auction Systems، لأصحابها الخريجين ميساء شريف ومجد شاويش ومحمد مسودة، حيث تقدم الشركة خدمات الشراء والبيع عبر الانترنت عن طريق المزايدة على موقع إلكتروني خاص بالمشروع يمكن المعارض من عرض منتجاتها بشكل مبسط ويتيح للزبائن الحصول على ما يريدون بأسهل الطرق وأسرعها.

والشركة الثانية هي شركة مركز دليل السيارات على الانترنت Cars Guide Center، لصاحبها الخريج مهند النتشة حيث يعتبر هذا الموقع وسيط بين المستخدم وبين معرض السيارات أينما كان ووجد في الضفة الغربية، كما يوفر للمستخدم حرية الاطلاع والبحث عن السيارة المناسبة في أكثر من معرض وفي وقت واحد.