الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد الأمل للأيتام والإغاثة الإسلامية يحتفلان بيوم اليتيم

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 14:24 )
غزة - معا - نظم معهد الأمل للأيتام والإغاثة الإسلامية احتفالاً بيوم اليتيم العربي تحت شعار "أنتم في قلوبنا" وسط مدينة غزة بهدف الترفيه عن المئات من أيتام قطاع غزة من خلال مشاركة الأيتام أنفسهم سواء بالفقرات أو الأعمال الفنية المتنوعة.

وإنطلقت الإحتفالات بعرض لفريق الكشافة الأيتام الذي مروا بعدد من شوارع مدينة غزة حتى معهد الأمل للأيتام ليبدأ حفل إفتتاح الفقرات بحضور عدد من الشخصيات من ضمنهم مدراء مؤسسات محلية ودولية.

وخلال الحفل شكر الحاج بكر الخزندار, رئيس مجلس إدارة معهد الأمل للأيتام جميع من يساهم بدعم اليتيم بالأخص العاملين في المعهد والإغاثة الإسلامية، التي تقف دائماً بجانبهم وبتمويل كثير من أنشطتهم.

ومن جانبه عبر الدكتور محمد السوسي مدير الإغاثة الإسلامية في فلسطين عن سعادته بدعم هذا الإحتفال مشيرا إلى عمل الإغاثة الذي سيتواصل من أجل الأطفال بشكل أساسي لأنهم مستقبل المجتمع.

وشمل الحفل على عرض فلم حول معهد الأمل للأيتام يوضع نشأتها منذ عام 1949 لرعاية من فقدوا آباؤهم خلال النكبة حتى اليوم وتواصل رعاية الأيتام،
واشتمل الحفل على معرض للصور, مسرح الحكايات، معرض لمنتجات الأطفال الأيتام، وأنشطة ترفيهية ورياضية عديدة ومسابقات وجوائز وأيضاً قاموا بغرس شجرة لكل يتيم، واستمرت فعاليات الاحتفال حتى الساعة الخامسة مساءً.

وقال أيمن, أحد الأطفال الأيتام الذين جاؤو إلى الحفل والفعاليات, أنه سعيد جدا لمشاهدة الفقرات الرياضية والمسرحية والغناء معبرا عن فرحته بأن هناك من يفكر به ويحاول الترفيه عنه وتعويضه فقدان الأب والأم.