الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اللجنة الوطنية للمنتدى التربوي العالمي" تعقد اجتماعا في رام الله

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 15:05 )
رام الله - معا - عقدت اللجنة الوطنية للمنتدى التربوي العالمي في فلسطين، اليوم، اجتماعا في مقر مركز "إبداع المعلم"، وضعت خلاله ممثلين عن الصحافة المحلية في صورة الاستعدادات لإقامة المنتدى، المقرر أن يجرى في الفترة 28-31/10 المقبل في مدن غزة، ورام الله، والقدس، وحيفا، ولبنان.

وذكر منسق عام اللجنة، أن عقد المنتدى في فلسطين، ينطوي على أهمية كبيرة، على اعتبار أنه فرصة لتبادل الخبرات، والاطلاع على التجربة التربوية في فلسطين، عدا عن أنه فرصة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على الشعب الفلسطيني.

وأفاد بأن التحضيرات الفلسطينية تجري على قدم وساق لإنجاح المنتدى، الذي أشار إلى أنه سيركز على عدة محاور، وأن المئات من التربويين والقادة الاجتماعيين من العديد من الدول، سيشاركوا في فعاليات المنتدى، وتطرق إلى أن المنتدى سيشتمل على عدد كبير من المؤتمرات، واللقاءات، والأنشطة.

ولفت إلى حيوية الدور الملقى على عاتق السلطة الوطنية والقطاع الخاص من أجل دعم المنتدى وإنجاحه، مبينا أن اللجنة ستتواصل مع القطاع الخاص لإشراكه في هذا الحدث.

وذكر مدير عام مركز "إبداع المعلم" رفعت الصباح، أن مسؤولية كبيرة تقع على كاهل المؤسسات الفلسطينية لضمان نجاح هذا الحدث، الذي تطلب عملا متواصلا على مدار ثلاثة أعوام لصدور قرار تنظيم المنتدى في فلسطين.

وأشار إلى أهمية مساهمة القطاعين الأهلي والخاص في تنظيم المنتدى، وإخراجه إلى حيز النور بأفضل صورةّ، وحث مؤسسات القطاع الخاص على ألا توانى في رعاية هذا الحدث، تكريسا لالتزامها بتعزيز التنمية في فلسطين، ونوه إلى أن على مؤسسات القطاع الأهلي المعنية، ألا تتعامل مع المنتدى وعقده كمشروع تمويلي.

واعتبر أن عقد المنتدى في فلسطين، بمثابة فرصة تاريخية تضاف للنضال الفلسطيني.

وذكر أن على السلطة أن تدعم المنتدى بدورها بطرق مختلفة، بالإضافة إلى قيام السفارات في الخارج بطرح فكرة المنتدى وترويجها.