الإثنين: 22/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

انضمام ريما مكتبي إلى شبكة "سي. ان. ان"

نشر بتاريخ: 02/04/2010 ( آخر تحديث: 02/04/2010 الساعة: 14:27 )
بيت لحم- معا- أعلنت شبكة "سي ان ان إنترناشيونال" CNN Internation " يوم الثلاثاء الماضي عن انضمام ريما مكتبي اللبنانية المولد لقائمة مذيعي ومراسلي الشبكة في منطقة الشرق الأوسط، لتكون المذيعة الجديدة التي ستقدم البرنامج الشهير "داخل منطقة الشرق الأوسط" Inside the Middle East".

ويأتي تعيين ريما، التي تعد واحدة من أنشط وأبرز مقدمي البرامج ومذيعي نشرات الأخبار الرئيسية في قناة العربية الإخبارية، بمثابة إشارة من قبل شبكة "سي إن إن" للتأكيد على التزامها العميق نحو المنطقة ومواصلة الاستثمار في مركزها الإنتاجي الكائن في أبوظبي.

وجاء توظيف ريما في أعقاب إطلاق شبكة "سي إن إن" في أبوظبي مؤخراً، وبث البرنامج الليلي الذي يحمل اسم "بريزم" Prism، إلى جانب قرار الشبكة بشأن تعيين عاملين محترفين في مجال الإنتاج من أبناء المنطقة، وبدء العمل ببرنامج "داخل منطقة الشرق الأوسط" Inside the Middle East، ومجموعة أخرى من البرامج الخاصة بأسواق المنطقة.

وحظي توسع إنتاج شبكة "سي. إن. إن" بالمزيد من الدعم عن طريق البنية التحتية الإقليمية لجمع الأخبار التي تشتمل في الوقت الراهن على عدد من المكاتب في كل من بغداد وبيروت والقاهرة وإسلام أباد وكابول والقدس.

وفي إطار التعاون الفريد من نوعه مع قناة العربية الإخبارية لمدة شهرين، ستواصل ريما تقديم نشرات الأخبارالرئيسية في القناة، في الوقت الذي ستقوم فيه بتصوير برنامج "داخل منطقة الشرق الأوسط" Inside the Middle East بشتى أنحاء المنطقة.

وسيكون أول ظهور لريما على شبكة "سي إن إن" في الحلقة التي ستبث يوم الخامس من نيسان/ أبريل المقبل من برنامج "داخل منطقة الشرق الأوسط"، على أن تنضم بشكل دائم إلى شبكة "سي إن إن" في شهر حزيران/ يونيو القادم.

وأعرب توني مادوكس، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، سي إن إن إنترناشيونال، عن سعادته بانضمام ريما إلى الشبكة بقوله: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن انضمام ريما مكتبي إلى طاقمنا من المواهب المقيمة في منطقة الشرق الأوسط، لتقديم برنامج "داخل منطقة الشرق الأوسط".

من ناحيته، قال عبدالرحمن الراشد، مدير عام قناة العربية الإخبارية التي تتخذ من دبي مقراً لها: "إن تعيين ريما من قبل (سي إن إن) العالمية المرموقة يعبر عن قناعتها بالمستوى الاحترافي الذي وصلت إليه قناة العربية، كما يعطي ظهور ريما على القناتين بشكل متتالي معنى هاماً للمؤسستين ويوفر للمشاهدين قيمة إضافية كبرى".

وبالإضافة إلى تقديم برنامج "داخل منطقة الشرق الأوسط"، ستنضم ريما أيضاً إلى فريق "سي. إن. إن" المقيم في المنطقة الذي يتكون من ستان غرانت، وبولا هانكوكس، وبن ويديمان، لتكون مراسلة متجولة تقدم تقاريراً إخبارية من أي مكان بالمنطقة تحتاج الشبكة لجمع الأخبار عنه.

ويعد برنامج "داخل الشرق الأوسط"، واحداً من البرامج الأساسية التي تقدمها شبكة "سي. إن. إن إنترناشيونال"، كما أنه يحظى بشعبية وقبول واسعين منذ فترة زمنية طويلة، وعمل القائمون عليه على تجديد فكرته في فصل الخريف الماضي، وعمدوا إلى إضافة عناصر تفاعلية جديدة، مع تواجد أكبر على الإنترنت والمزيد من العناوين الجديدة والرسومات والموسيقى.