الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله وتل أبيب ستهتفان معا في الثالت من حزيران القادم فليسقط الاحتلال!

نشر بتاريخ: 27/05/2006 ( آخر تحديث: 27/05/2006 الساعة: 10:42 )
نابلس- رام الله- معا- "يوجد شريك فلسطيني وليسقط الاحتلال" هذا هو الشعار الذي تم الاتفاق عليه لترتيب تظاهرة جماهيرية ضخمة تجري يوم الثالث من حزيران المقبل في كل من رام الله وتل ابيب، تعبيراً عن رفض الاحتلال وممارساته العنصرية وذلك في الذكرى التاسعة والثلاثين لعدوان 5 حزيران واحتلال الاراضي الفلسطينية.

جاء ذلك في اجتماع عقد بمقر حزب الشعب الفلسطيني برام الله بين مجموعة من كوادر الحزب برئاسة سكرتير المحافظة وعضو اللجنة المركزية للحزب وعضوية عصام بكر ومحمد العميري وعلي زيدان وبين منظمات السلام الاسرائيلية تضم حركة تعايش ومثلتها خلود بدوي وائتلاف النساء من اجل السلام ومثلته يانا كنوبوف ومنظمة تحرريون ضد الجدار برئاسة ايفي شهيل وحركة شجرة الزيتون ومندوبتها جميلة بيسو.

وتم خلال الاجتماع استعراض الاوضاع السياسية بعد الانتخابات التي جرت لدى الجانبين والوضع الراهن الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني بسبب سياسة الاغلاق والحصار وخطوات حكومة اولمرط المزمع تنفيذها بعد حصوله على دعم الادارة الاميركية لها.

وتم التأكيد على ضرورة مواجهة هذه المخططات ووقف الاجراءات الاحتلالية الاجرامية بشكل فوري، وكسر الحصار الظالم على الشعب الفلسطيني والتوقف عن العقوبات الجماعية تحت ذريعة لا يوجد شريك فلسطيني.

وقد عبر المجتمعون عن قناعتهم ان الخطوات احادية الجانب لا يمكنها ان تجلب السلام، وان بوابة الوصول الى السلام العادل والشامل في المنطقة هو الانسحاب الاسرائيلي الكامل الى حدود 4/6/1967 واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتنفيذ القرار الاممي 194.
هذا وقد اتفق الطرفات على استمرار التنسيق والتواصل ومتابعة التحضيرات من اجل انجاح التظاهرة.