الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تستنكر اعتداء قوات الاحتلال على سيارة إسعاف تقل سيدة في حالة الولادة بمدينة نابلس

نشر بتاريخ: 27/05/2006 ( آخر تحديث: 27/05/2006 الساعة: 13:13 )
نابلس- معا- استنكرت وزارة الصحة الفلسطينية بشدة قيام قوات الاحتلال باطلاق النار على سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الاحمر في نابلس صباح اليوم السبت عندما كانت تنقل سيدة في حالة الولادة, ومن ثم الاعتداء على طاقمها واحتجازه لمدة تزيد عن 40 دقيقة.

وأوضحت الوزارة في بيان وصل "معا" أن حياة السيدة وجنينها تعرضت للخطر نتيجة لممارسات قوات الاحتلال, مشيرة الى أن اطلاق النار ادى الى اعطاب سيارة الاسعاف, قبل ان يقوموا بارغام طاقمها بالتزام الحائط منهالين عليهم بالسباب والشتائم البذيئة.

واتهمت الوزارة سلطات الاحتلال بالاستهتار بالقرارات الدولية خاصة أن هذا الاعتداء جاء عقب اعتماد منظمة الصحة العالمية في اجتماعها السنوي الذي عقد في جنيف وبأغلبية ساحقة مشروع قرار يدين سياسة الحصار الاسرائيلي واغلاق نقاط العبور والاستمرار في بناء الجدار, وكذلك الاعتداءات المتكررة على الاطقم الطبية وسيارات الاسعاف.

وناشدت وزارة الصحة الفلسطينية كافة المؤسسات الدولية الصحية والحقوقية بادانة هذه الممارسات المنافية لابسط قواعد حقوق الانسان الصحية التي كلفتها الاعراف والقوانين الدولية, وتحمل مسؤولياتها اتجاه هذه الانتهاكات المتكررة.