السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى في سجن الدامون يبعثون برسالة مناشدة لمساندتهم ضد الهجمة التي تشنها عليهم إدارة السجن

نشر بتاريخ: 27/05/2006 ( آخر تحديث: 27/05/2006 الساعة: 16:36 )
قلقيلية -معا- بعث أسرى سجن الدامون اليوم برسالة ناشدوا خلالها المؤسسات الحقوقية وابناء الشعب الفلسطيني لمساندتهم في صد الهجمة العدوانية التي تشنها عليهم إدارة السجن الذي وصفوه بسجن "أبو غريب" ومديرها "يارون" .

وافاد المعتقلون ان قوة من شرطة السجن معززة بالهروات والغاز المسيل للدموع داهمت العديد من غرف الاسرى بشكل وحشي، مضيفين ان قوات الاحتلال قامت بتكيلهم وادخالهم في الزنازين بعيداً عن القسم المسمى " قسم 3".

واضاف الاسرى ان ثلاثة منهم نقلوا الى عيادة السجن نتيجة الضرب المبرح، هم الاسير عبد الغافر فاتوني من سلفيت، وباسم طحاينة من مخيم جنين، وسليم الجعبة من القدس، وعاقبتهم بفرض غرامة مالية تقدربــ450 شيكل، وحرمتهم من زيارة ذويهم لمدة شهرين، ومن شراء الكانتينا لمدة شهر كامل، بحجة رفضهم التفتيش العاري معا" .

كما قامت إدارة السجن بمعاقبة القسم عقاباً جماعياً بحرمان الاسرى من الخروج للفورة واقتصارها على ساعة واحدة فقط في اليوم، ومنعت التزاور بين الغرف، بالإضافة لمنع المحامين من الالتقاء بالسجناء وإدخال الملابس لهم .

وافاد الاسرى خلال رسلتهم بان مدير السجن قام بشتم العرب، والأسرى، والأسيرات في محاولة منه لاستفزاز مشاعر المساجين وجرهم إلى معركة .

وناشد المعتقلون العمل بكافة الأطر القانونية والحقوقية لفضح ما يجري وما تقوم به إدارة مصلحة السجون مستغلة الوضع الفلسطيني الراهن، وانشغال وسائل الإعلام بما يدور سواء في القطاع أو الضفة الغربية .